الحجار: صيغة باسيل ناقصـة ولا يحق لأي لبناني ان يحمل سلاحاً

النائب محمد الحجار

لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار الى أن “بعض الجهات تحاول العمل على صيغة معينة ولكن بالنسبة إلينا، أية صيغة لا تؤكد على مرجعية الدولة تعني أننا لا نبحث عن حلّ”.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، شدّد الحجّار على أن “لا تراجع عن مرجعية الدولة، لأننا بذلك نعيد البلد الى أمر تخطيناه منذ زمن”.
وأشار الحجّار الى أن “الصيغة التي تحدّث عنها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في اجتماع وزراء الخارجية العرب ناقصة لجهة غياب مرجعية الدولة عنها”، وقال: “صحيح ان من حق لبنان واللبنانيين استرجاع الأرض، لكن في الوقت نفسه يجب استكمال هذا الحق، وحتى يكون مشروعاً يجب ان يكون له إطار تحدّده الدولة”.
ورأى ان “إعطاء هذا الحق لكل اللبنانيين، يعني انه يحق لكل لبناني ان يحمل سلاحاً ليقاوم وفق ما يحلو له، وبالتالي هنا تكمن أهمية وجود مرجعية واحدة”. وسأل “ما الذي قصده باسيل في قوله إسترجاع الارض بكل الوسائل المتاحة”؟، مشيراً الى أن “كلمة متاحة واسعة جداً وبالتالي كان يفترض به استعمال كلمة الوسائل المشروعة التي تعني قرار الدولة الحصري في الحرب والسلم، إذ لا يحق لأي كان ان يحمل بندقية ويصوّبها الى أي اتجاه”.

السابق
عمار الموسوي امل ان تكون الخطوات السعودية حقيقية في محاربة الإرهاب
التالي
لجنة صياغة البيان الوزاري انهت اجتماعها وأحالت البيان إلى مجلس الوزراء