الشرطة الماليزية:إيراني حجز مقعدين على الطائرة المفقودة بجواز سفر مزور

اكد قائد شرطة ماليزيا ان إيرانياً حجز مقعدين على الطائرة المفقودة بجواز سفر مزور، قائلاً: أحد حاملي جوازي السفر المسروقين هو إيراني مشيرا الى انه ليس ارهابياً.  وشدد على ان التحريات ما زالت جارية بشأن هوية حامل جواز السفر المزور الآخر.

وفي الاطار نفسه، اعتبرت الشرطة التايلاندية ان الراكبين اللذين استخدما جوازي سفر مسروقين ليسا ارهابيين بل تشير الادلة الى انهما قد يكونان طالبي لجوء.
من جهتها، ذكرت صحيفة جيش التحرير الشعبي اليومية ان الصين نشرت عشرة أقمار صناعية للمساعدة في عمليات البحث البحرية والجوية الواسعة عن طائرة مفقودة تابعة للخطوط الجوية الماليزية.
وقالت الصحيفة في مقال نشر أيضا على موقع وزارة الدفاع على الإنترنت إن الأقمار الصناعية ستستخدم قدرات تصوير للأرض عالية الجودة والتصوير بالضوء المرئي وتقنيات أخرى “للدعم والمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ للطائرة التابعة للخطوط الماليزية.”
وحثت الصين ماليزيا على الإسراع في البحث عن الطائرة. وثلث المسافرين البالغ عددهم 227 وطاقم الطائرة المؤلف من 12 فردا الذين يعتقد انهم ماتوا من الصينيين.
وستقوي الصين أيضا من قدرات مراقبة القمر الصناعي الذي يعمل بنظام بيدو للملاحة “لتوفير خدمة ملاحة يعتمد عليها لعمليات الإنقاذ ودعم الاتصال”.

آخر تحديث: 11 مارس، 2014 9:46 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>