141 سيدة سورية أفرج عنهن في إطار صفقة راهبات معلولا

في إطار صفقة الإفراج عن راهبات معلولا قالت المعارضة السورية أن مئة وواحدة وأربعين سيدة أفرج عنهن وعدن إلى سوريا.

وأفاد الناشط هادي العبدالله الذي صور فيديو عملية التبادل لوكالة “فرانس برس” عن “وجود معلومات لدينا ان 141 سيدة تم الافراج عنهن”.

وأضاف “نقلوا على متن اربع حافلات صغيرة الى نقطة المصنع الحدودية، وعادت غالبيتهن الى سوريا لانهن يرغبن في البقاء مع عائلاتهن”، مشيرا الى ان الافراج عن غالبيتهن “تم في الامس، تزامنا مع الافراج عن الراهبات”.

ورأى ان عملية التبادل “كانت ناجحة لاننا (كمعارضة) انتصرنا فيها”.

واشار مصدر في المعارضة السورية للوكالة عينها الى ان “عددا قليلا من الرجال” تم الافراج عنه ايضا، من دون تحديد العدد.

وكان قد بث ناشطون معارضون صباح الاثنين شريطا مصورا يظهر نقل راهبات دير مار تقلا، وهن لبنانيات وسوريات، من مكان احتجازهن الى جرود بلدة عرسال حيث تسلمهن الامن العام.

وبدت الراهبات يغادرن منزلا في منطقة غير محددة. وقالت راهبة للمصور “هذا الشهر الرابع. لا ناقة لنا ولا جمل… معليش (لا بأس)، لا شيء يضيع عند الله”. وسمع احد المقاتلين يقول لها “اذكرونا بالخير”، في حين بدا مسلح آخر ملثم يحمل راهبة غير قادرة على المشي، قبل ان يضعها في سيارة رباعية الدفع، وهي تقول له “الله يقويك (يمنحك القوة)”.

وصعدت الراهبات في سيارات رباعية الدفع يقودها ملثمون، رفع احدهم علم جبهة النصرة. واظهرت اللقطات السيارات وهي تعبر منطقة جردية وسط ظلام دامس، قبل الوصول الى نقطة الالتقاء تحت المطر الغزير.

السابق
الاطلسي أرسل طائرات استطلاع فوق بولندا ورومانيا
التالي
اعتقال مغتصب أطفال في طرابلس