الأنباء الكويتيّة: المجتمع الدولي يسعى الى «تمديد» ولاية سليمان

الرئيس سليمان

يرى المجتمع الدولي ان وجود ميشال سليمان في سدة رئاسة الجمهورية، يشكل عامل استقرار وأمان للبنان، لذا فإنه يتجه الى “التمديد” لولاية سليمان من اجل تفادي الفراغ الرئاسي، وفق صحيفة “الانباء”.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصدر لبناني مسؤول واكب مداولات المؤتمر الدولي لدعم لبنان الذي عُقِد في باريس، ان المجتمع الدولي يرى ان سليمان “يلعب دوراً مهماً للغاية وان وجوده في الرئاسة الأولى يشكل عامل استقرار وأمان للبنان في ظل الظروف الراهنة”.

وأضاف ان المجتمع “مصر” على تفادي الفراغ في الرئاسة الأولى، لذلك فإن الاتجاه هو اما الى انتخاب رئيس جديد وإما إلى “إرغام سليمان على البقاء على رأس الدولة ريثما تنجلي الصورة وتتضح الامور”.

يشار الى أن ولاية سليمان تنتهي في أيار 2014، وحتى الآن تشير العوامل الى عدم الوضوح إزاء مصير الرئاسة الأولى، خاصة في ظل رفض سليمان التمديد لولايته.

يذكر أن مجموعة الدعم الدولية التي افتتحت الأربعاء في باريس دعت إلى التمسك بإعلان بعبدا ومواجهة الإرهاب في لبنان ودعمه ماديا في مواجهة أزمة اللاجئين السوريين، في حين أعلن سليمان أن هذه الأزمة باتت تشكل “خطرا وجودا” مشددا على ضرورة دعم الجيش “من خلال تطبيق الإستراتيجية الدفاعية”.

السابق
الأنباء: حزب الله يرفض احالة البيان الوزاري للحكومة تحاشياً لتبني صيغة 14 آذار
التالي
السعودية تبدأ اليوم منع دخول «الإخوان» إلى أراضيها