سر الجمال في “ريجيم القمر”

الممثلة «ديمي مور» والمطربة «مادونا» أيقونتان من أيقونات الجمال في هوليوود، وكلتاهما تجاوزت الخمسين بسنوات لكنهما تحتفظان بجمال خاص ورشاقة ملحوظة تتمناها كل امرأة في هذه السن.
سر رشاقة النجمتين كشفته أخيرا الصحافة الأجنبية، فهما تتبعان نوعا جديدا من الريجيم الغذائي يطلق عليه «ريجيم القمر».. ليس في الأمر أي التباس فالكلمة صحيحة فعلا «ريجيم القمر» وتقوم فكرته الأساسية على أن جسم المرأة ودورتها الشهرية تعمل بنفس دورة حياة القمر الشهرية، فهو يبدأ هلالا صغيرا ثم يكتمل ويصغر حتي يختفي ليبدأ شهر جديد.. ولأن جسم الإنسان 60% منه يتكون من الماء فإن تأثير القمر على أجسامنا هو نفس تأثيره على ماء المحيطات، وتتأثر أجسامنا تماما بحركة المد والجذر المعروفة في تأثير القمر علي البحار والمحيطات.

والفكرة ببساطة أن يصوم الإنسان يوما كاملا عن الطعام في أحد أيام القمر المكتملة لا يتناول سوى المياه والعصائر، ومع ظهور القمر في السماء واكتماله يبدأ القمر في التأثير على حركة السوائل في الجسم ومن ثم تقليصها ومساعدة الجسم علي تصريفها وصرف السموم المتراكمة، فهو يعمل بمثابة «ديتوكس» طبيعي للجسم، وهو نظام معروف لطرد السموم من الجسم . ويؤكد المتحمسون لهذا النوع من الريجيم أنه يرفع من مناعة الجسم ويستطيع الإنسان من خلاله أن يفقد حوالى ثلاث كيلو جرامات يوميا ولكن شريطة ألا نقوم به أكثر من ثلاث مرات فى الشهر.

«جانيت كروسلاند» عضو جمعية التغذية البريطانية علقت من جانبها أن الصيام لمدة يوم والاكتفاء بالعصائر لن يضير الإنسان بالعكس فقد يساعده على الشعور بالخفة وطرد السموم من الجسم، وهو نظام معروف بين خبراء التغذية. ولكن الصيام عن الطعام وإن نقص صاحبه في الوزن فسينتج عنه بالضرورة نقص فى الطاقة ولذلك لا تنصح المرضي أو الذين يعانون من أي ظروف صحية خاصة بالصيام لفترات طويلة، ولكنه كنوع من الريجيم فلا مانع منه.

السابق
مقتل 17 معارضا في محيط يبرود
التالي
فضل الله من على منبر الجمعة:لسدّ المنافذ على المصطادين بالماء العكر