قل لا للعنف: لعدم تهميش المرأة

المرأة

أطقت جميعة (قل لا للعنف) حملة توعية واعلامية لمناسبة يوم المرأة العالمي وطالبت الجميع رجال ونساء وضع عبارة “لا للعنف ضد المرأة” رفضا للاعتداءات  اليومية بحق النساء في لبنان، ودعت “جمعية قل لا للعنف” اليوم في بيان لها المساعدة من قبل السلطات اللبنانية الى “عدم تهميش دور المرأة”، داعية أيضا نساء لبنان الى “الترشح لمقاعد الانتخابات النيابية القادمة في المناطق كافة، تحقيقا لمبدأ المساواة في بين المرأة والرجل في السياسية، ولتشكيل قوة ضغط على الدولة لإقرار قوانين محقة لها. ولان التمييز والتهميش وتعنيف النساء في لبنان أصبح ثقافة يومية ونمط حياة والاعتراف والتركيز بإعادة تقييم بنية المجتمع اللبناني بأكمله، وجميع العلاقات بين الرجال والنساء فيه، وسيكون من خلال عملية إعادة هيكلة للمجتمع ومؤسساته. وعلينا الاعتراف ان المرأة هي شريكة على قدم المساواة مع الرجل في جميع جوانب الحياة.

ودعت الجمعية في بيانها الى التركيز على المرأة من مفهوم الجندر، والى إعادة تقويم بنية المجتمع والعلاقات بين الرجال والنساء وتمكين المرأة تمكينا كليا، لتأخذ مكانها اللائق ولتكون شريكة على قدم المساواة مع الرجل.

ورأت  جمعية قل لا للعنف أن أصبحت  ثقافة تعنيف وقتل النساء منتشرة في لبنان في الاونة الاخيرة وتطالب الجمعية من السلطات اللبنانية بالعمل أكثر لوقوف ومناهضة استغلال النساء في الاعلام والاعلان، ووضع حد لقتل النساء نتيجة العنف الاسري، وايضا” ملاحقة جميع متحرشين ومغتصبين النساء وأقرار قوانين تحمي المرأة في لبنان وهذا العمل في التغيير يمثل تأكيدا قويا بأن حقوق المرأة هي حقوق الإنسان، وبأن المساواة بين الجنسين مسألة مثيرة للقلق العالمي.

السابق
سفينة الصواريخ: رواية مهتزة للاتهامات
التالي
أبناء الحريري يبدّدون 6.5 مليارات دولار من ميراثهم