تخلّف نجل وزير الأشغال العراقي عن رحلته يتسبب بمنع هبوط الطائرة اللبنانية في بغداد !

طيران الشرق الأوسط

أعلنت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية، اليوم الخميس، أن إحدى طائراتها المتجهة الى بغداد عادت الى بيروت بعدما تبلغت من السلطات العراقية انها ممنوعة من الهبوط ما لم يكن نجل وزير النقل العراقي على متنها، مشيرة إلى أن الاخير تأخر عن موعد اقلاع الرحلة.

وقالت الشركة “كان من المقرر ان تسير شركة طيران الشرق الاوسط رحلتها العادية النظامية اليوم الى بغداد والتي تحمل الرقم 322 حاء حسب الجدول المقرر لها سابقا.

بالفعل اقلعت الطائرة متوجهة الى بغداد”، بحسب بيان نشرته الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية.

وأشارت الشركة إلى أنه “تمت المناداة على راكبين من ركابها وذلك بحسب الاجراءات والانظمة العالمية المتبعة، إلا أن الراكبين لم يستجيبا للنداء. ونتج من ذلك تأخر اقلاع الطائرة عن موعدها دقائق عدة”.

واضافت “بعد مرور نحو 20 دقيقة حيث كانت لا تزال في الاجواء، علمت شركة الميدل ايست من مدير محطتها في مطار بغداد أن الطائرة منعت من الهبوط في مطار بغداد بطلب من سلطات الطيران المدني المختصة هناك. إذا لم يكن على متنها الراكب الذي تبين لاحقا انه ابن وزير النقل العراقي” هادي العامري.

واوضحت “اضطرت الطائرة الى العودة الى مطار بيروت والغاء الرحلة الى بغداد”.

وافادت الشركة انها تجري اتصالات بالسلطات العراقية “لتوضيح الامر. لان هذا الموضوع قد تسبب بخسائر مادية تشغيلية للطائرة وجدول رحلات الشركة وركابها”.

المالكي أمر بطرد المسؤولين

وفي اجراء عقابي صارم، أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بطرد ومحاسبة كلّ من تثبت مسؤوليته عن عدم السماح للطائرة اللبنانية التابعة لشركة طيران الشرق الأوسط “MEA”، بالهبوط في مطار بغداد، في حين أكّدت وزارة النقل العراقية أن إعادة الطائرة كان لأسباب فنية بالمدرج.

وفي سياق متصل، ذكرت قناة “المستقبل” أن “وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر طلب إجراء تحقيق فوري لمعرفة الأسباب الكامنة وراء منع الطائرة من الهبوط في بغداد”.

السابق
أوروبا تتخذ إجراءات سياسية بحق روسيا وتهدد بعقوبات اقتصادية
التالي
الحريري اتصل بجعجع وبحثا في الاستحقاق الرئاسي والحملة على سليمان