السفينة المحمّلة بـ”أسلحة إيرانية” تصل إلى إسرائيل السبت

أعلن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي اليوم أن السفينة التي كانت تحمل “أسلحة إيرانية” والتي اعترضتها البحرية الاسرائيلية في البحر الاحمر ستصل الى ميناء ايلات مساء السبت.

وقال الجنرال موتي الموز المتحدث باسم الجيش لاذاعة الجيش “حاليا، ترسو السفينة التي كانت تنقل عشرات الصواريخ من طراز ام-302، على بعد مئة كيلومتر شمال بورتسودان وستصل الى ايلات مساء السبت”.
واضاف “لدى وصول السفينة سنتحقق من عدم وجود اسلحة وذخيرة اخرى مخبأة فيها”. وصرح نائب وزير الخارجية الإيراني امير عبد اللهيان في اقوال نقلتها وكالة فارس الايرانية ان المعلومات عنه “إرسال سفينة تنقل أسلحة إيرانية الى غزة خاطئة. انها اكاذيب لا اساس لها تكررها وسائل الاعلام الصهيونية”.
وفي واشنطن، اكد المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان واشنطن بدأت التنسيق العسكري والاستخباراتي مع اسرائيل على صعيد الامن القومي بمجرد ان علمت بتحرك السفينة.
واوضح الجيش الاسرائيلي في بيان ان الاستخبارات العسكرية تلقت معلومات “منذ اشهر عدة” بشأن نقل هذه الصواريخ المصنعة في سوريا من مطار دمشق الى طهران. وقال ان هذه الصواريخ يصل مداها الى 100 كيلومتر وتستخدمها حتى الان فقط الفصائل المسلحة في غزة.

السابق
التيار الاسعدي : لعدم المراهنة على الخارج
التالي
إلى فاطمة عبدالله التي مات أخوها في سوريا