يوم ايطالي ترفيهي لذوي الإحتياجات الخاصة

اليونيفيل

نظمت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان “اليونيفيل” يوما ترفيهيا لطلاب جمعية الحنان لذوي الإحتياجات الخاصة.

وقد أشرف على التنظيمات والتحضيرات الضباط والجنود التابعين لوحدة الدعم اللوجيستي في الكتيبة الأولى للنقل القادمة من بللينزاغو نوفاريزي برعاية العقيد ماريو ستيفانو ريفا وحضور المديرة التربوية حنان الزين، المشرفة العامة غنوى الحسيني وعدد من الضباط الدوليين والقيمين على المركز والطلاب وعدد من الأهالي.

تندرج المبادرة الإيطالية ضمن سلسلة النشاطات التي تهدف إلى دعم وتحديد القدرات
والمهارات التي يتمتع بها طلاب المركز والمساهمة في تحسين ورفع مستوى التأهيل النفسي والعلمي.

وشكر رئيس الجمعية محمد الزين لقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ماوريتسيو ريكو وقائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد ماريو ستيفانو ريفا على هذه اللفتة، ونوه “بالدور الكبير للوحدة الإيطالية عبر دعمها لطلاب المدارس الجنوبية وخصوصا لطلاب المراكز والمؤسسات التي تعنى بذوي الإحتياجات الخاصة، والجهود الجبارة المبذولة من أجل التحصيل العلمي و مساندتهم في سبيل الإنخراط بالمجتمع”.

وقد تخلل اليوم ألعاب ترفيهية ومسابقات وتوزيع جوائز لأفضل رسوم تعبر عن السلام.

كما تقوم الوحدة الإيطالية بإستضافة العديد من طلاب المدارس الجنوبية والتي تلاقي إستحسانا كبيرا من قبل الطلاب والكوادر التعليمية والتي تعطي شهادة إضافية على المهنية العالية التي تتمتع بها الوحدة الإيطالية و التي تنسجم تماما مع الروحية التي تقود من خلالها القطاع الغربي لليونيفيل ، ليس فقط على صعيد الأنشطة العملانية و لكن على الأصعدة الإنسانية والتواصل الإجتماعي .

السابق
الجيش الإسرائيلي: احتجاز سفينة تحمل أسلحة إيرانية متطورة متجهة الى غزة بالبحر الأحمر
التالي
اصابة عنصر من الجيش اللبناني نتيجة انفجار لغم ارضي في جرود نحلة