غارات جوية مكثفة على يبرود

القلمون

كثف الطيران الحربي السوري غاراته الجوية اليوم الاربعاء على يبرود شمال دمشق بعد احرازه خلال الايام الماضية تقدما ملموسا على الارض في اتجاه احكام الطوق على المدينة التي تعتبر آخر معقل بارز لمقاتلي المعارضة في منطقة القلمون الاستراتيجية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني “نفذ الطيران الحربي الغارة الجوية العاشرة على اطراف مدينة يبرود ومنطقة ريما (المجاورة)، ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في المدينة واشتباكات عنيفة” بين هذه القوات المدعومة من قوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة وكتائب مقاتلة معارضة من جهة اخرى بينها “الدولة الاسلامية في العراق والشام” و”جبهة النصرة”.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية ولجان التنسيق المحلية ان الطيران السوري يلقي براميل متفجرة على المنطقة.

وسيطرت قوات النظام على قرية السحل الاثنين بعد ان كانت تقدمت خلال الاسابيع الماضية نحو مزارع ريما وتلال اخرى محيطة بيبرود بهدف ان تصبح المدينة التي يتحصن فيها مقاتلو المعارضة تحت مرمى نيرانها.

وباتت قوات النظام متواجدة بما يشبه الكماشة حول يبرود. وافاد ضابط على الارض وكالة فرانس برس الثلاثاء ان الجنود “ينتظرون الاوامر للتقدم نحو فليطة”، ما يسمح لهم باستكمال الطوق.

في الشمال، افاد المرصد السوري عن القاء الطيران المروحي ستة براميل متفجرة على حي مساكن هنانو في شرق مدينة حلب منذ صباح اليوم.

السابق
باريس تدعو دمشق للافراج فورا عن المخرج محمد ملص
التالي
واشنطن: روسيا ستخسر عضويتها في مجموعة الثماني اذا واصلت سياستها في اوكرانيا