باسيل لـ «الحياة»: طلبت من فابيوس تحييد لبنان عن أزمة أوكرانيا

أطلع وزير الخارجية جبران باسيل صحيفة “الحياة” على انطباعه بعد لقائه نظيره الفرنسي لوران فابيوس بالقول: “شعرنا أن هناك اتفاقاً كاملاً على المواضيع التي بحثناها، وهم مهتمون باستقرار لبنان. وشرحنا له ببساطة ما وصلنا إليه بالنسبة الى الوضع الداخلي والحكومة”.

وأضاف: “قلت لفابيوس إن مسؤوليتنا في لبنان هي أن نتوصل الى خطة واضحة في الحكومة من أجل مصلحة كل اللبنانيين”. وتابع: “طلبت أيضاً من فابيوس تحييد لبنان عن أزمة أوكرانيا”.

وأعرب باسيل لـ “الحياة” عن قناعته بأن الفرقاء اللبنانيين سيتوصلون الى اتفاق حول البيان الوزاري و”أن الأمور ستتقدم في لبنان”.

وفي هذا السياق، قال مصدر فرنسي مطلع إن فابيوس أبدى اهتماماً كبيراً بأن تصل الحكومة الى اتفاق على البيان الوزاري، لأن هذا البيان سيعكس وحدة اللبنانيين في الحكومة.

وشدد فابيوس على ضرورة احترام موعد انتخاب رئيس الجمهورية. وتناول مع باسيل مسألة اللاجئين السوريين في لبنان ومساهمة فرنسا بهذا الموضوع عبر المفوضية العليا للاجئين، وزيادة مساهمتها في الصندوق الائتماني الدولي في قطاعي التربية ومكافحة الفقر، وأيضاً للمناطق اللبنانية المضيفة لهؤلاء النازحين. وتناول اللقاء الثنائي أيضاً موضوع دعم الجيش اللبناني.

السابق
«الجمهورية» عن مصادر أمنية: حصار القرى الحدودية مع سوريا سيؤدي إلى انفجار داخلي
التالي
«النهار»: لا مبادرات او كلام بين المعنيين بوضع البيان الوزاري