قاطيشا: السجال بشأن البيان يثبت صوابية موقفنا بعدم المشاركة بالحكومة

علّق مستشار رئيس حزب “القوات” وهبي قاطيشا على التقرير الغربي الذي يفيد بأن “طائرة معراب” انطلقت من مطار لـ”حزب الله” في منطقة تقع بين ايعات ووردين في سهل بعلبك، قائلاً: “كنّا متأكدين أن هذه الطائرة أتت من اتجاه بعلبك، قبل ان يصدر التقرير الغربي، حيث أبناء من هذه المنطقة أفادونا انهم سمعوا ذات صوت الطيران في أوقات متقاربة مع الصوت الذي كنّا نسمعه في معراب وبالتالي تبين لنا أن مسار الطائرة ينطلق من بعلبك”.
وأشار الى أن “ردع مثل هذه الطائرات لا يتم إلا من خلال إسقاطها عسكرياً”. وأضاف: “أما سياسياً فيجب ان يقال لـ “حزب الله” “لا تكرروا ذلك”.
وفي حديث إلى وكالة “أخبار اليوم”، أوضح انه “من الممكن إسقاطها إذا حلّقت على مستوى منخفض، وبالتالي يمكن للجيش إسقاطها من خلال ما يملكه من مضادات أرضية”. وأشار الى أنه “إذا كان هدف الطائرة إلتقاط الصور فيها لن تحلق على مستوى منخفض وهنا لا يمكن إسقاطها بالمضادات”.
وذكر قاطيشا أن “الطائرة كانت دائماً تحلق فوق معراب في فترات الليل، حيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة بل يحتاج رصدها لأجهزة متطورة”.
وعن “البيان الوزاري”، أشار قاطيشا إلى ان “السجال الحاصل يثبت ان الموقف الذي اتخذته “القوات” بعدم المشاركة في الحكومة كان صائباً”، لافتا الى أنه “بدل ان تكون المشكلة خارج الحكومة، تم استدراج فريق 14 آذار الى المشكل داخل الحكومة اي المكان الذي يرتاح له فريق 8 آذار”.
وأضاف: “أسندت الحقائب الأمنية الى وزراء ينتمون الى 14 آذار وقيل لهم “انتم مسؤولون عن محاربة الإرهاب”.

السابق
الداود سأل سليمان: كيف تحمي ثلاثيتك دون الجيش والشعب والمقاومة؟
التالي
ما لم ينشره الإعلام عن الوزير نهاد المشنوق في الأوزاعي