ثماني نصائح لحياة أسهل

من المعروف أن الحياة ليست سهلة: القلق، مصدر العيش، الصحة، وتربية الأولاد وغيرها. النصائح التالية لن توفر ردًا لكافة المشاكل الكبيرة الخاصّة بكم ولكنها ستساعدكم على إدارة أموركم اليومية.

تجدُر الإشارة إلى أن هذه النصائح جمعها أفراد “TED” ( وهي اختصار Technology، Entertainment، Design‏): مؤتمر دولي سنوي يتناول تشكيلة واسعة من المواضيع مثل، العلوم، الفن، التصميم، السياسة، التربية، الثقافة وغيرها).

نصائح عامة يوميّة:

قوموا بإعادة تدوير الأغراض الخاصّة بأولادكم

هل لا ترغبون بالتخلص من الرسومات الخاصّة بأولادكم؟ استخدموها كغلاف للهدايا. إنها فكرة خلاقة.

توثيق تفاصيل بطاقة الاعتماد

ضعوا كافة البطاقات الهامة الخاصة بكم (بطاقة الهوية، بطاقة الاعتماد) على الطاولة وصوّروها بكاميرة هاتفكم الخلويّ. أقلبوها وصوّروها ثانية. احتفظوا بالصورة في مكان آمن في البيت. في حال سُرقت محفظتكم، سيكون سهلا عليكم إلغاء البطاقات.

إزالة البُقع

هل حدث وتلطخت السجادة بالزيت؟ رشوا بعض الملح أو الطحين على البُقع، وهو سيمتص الزيت حتى لا تبقى أية علامة.

قهوة الكسالى

لا داعي لتلطيخ ملعقة صغيرة في كل مرة تريدون فيها إضافة سكر إلى القهوة أو الشاي. ببساطة، ضعوا السكر في الفنجان قبل أنت تسكبوا الماء المغلي، وعندها ستندمج كافة المواد معًا جيّدًا لوحدها.

تحضير العجة من دون أن تدخل قشور البيض فيها

عندما تحضّرون البيض، أكسروه على مسطح مستوٍ وليس على حافة المقلاة أو الوعاء. وهكذا يكون احتمال دخول قشر البيض في العجة أقل.

للحصول على بشرة وجه جميلة وأنيقة

استخدمي العسل وزيت الزيتون للحصول على خلطة رخيصة للحفاظ على بشرة الوجه.

هل أصبحت علبة الحليب، الباستا، أو أي شيء آخر في المطبخ فارغة؟ صوّروا العبوة الفارغة بواسطة كاميرا الهاتف الذكي. وعندما تكونوا في الحانوت، يمكنكم فحص مجلد الصوّر للتأكد من أنكم لم تنسوا تسجيل أي شيء من قائمة المشتريات.

تنظيف الأواني الذكي

عندما تفرغون ماكينة غسل الأواني، ابدأوا من الرف الأسفل، وذلك لمنع المياه التي تجمعت في الأواني في الرف الأعلى من ترطيب الأواني في الرف الأسفل.

السابق
عدنان فياض آخر منجِّدي صُور
التالي
اقفال شارع المصارف اليوم بسبب انعقاد جلسة مجلس النواب