السفير الأميركي: حزب الله يساهم بنمو الإرهاب

ديفيد هيل

أعلن سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان ديفيد هيل أن كل من يساعد النظام السوري في استمرار الحرب السوري يساهم بـ”نمو الإرهاب”، مشددا على ضرورة احترام المهل الدستورية وانتخاب رئيس جمهورية.

وقال هيل في حديث إلى قناة الـ”LBCI” مساء الثلاثاء “المجتمع الدولي سيجتمع في باريس ليدعم جهود لبنان بالنأس بالنفس والدعم المالي مهم لهذا الشأن إنما الأمور المالية ليست الحل الوحيد ويجب العمل من أجل حل سياسي في سوريا”.

واعترف هيل أن المجتمع الدولي “يدرك الأرقام الكبيرة” للاجئين والعبئ على لبنان، متابعا “أنا أشعر بالمسؤولية ولا بد أن نضمن ردا دوليا قويا” على الحاجت اللبنانية.

وأضاف “طالما أن النظام في سوريا باق سيبقى الصراع وهو من يساهم بزعززعة الإستقرار في لبنان “.

وشدد على أهملية “عزل لبنان من تداعيات الوضع السوري ومحاربة الإرهاب ودعم اللاجئين”.

وردا على سؤال عن رئاسة الجمهورية قال “إنها سنة مهمة وهي فرصة كبيرة أمام الشعب لانتحاب رئيسه وليتأكد المجتمع الدولي من حسن استغلال هذه الإنتخابات وتفادي الفراغ وهذا أمر يقع على مسؤولية القادة”.

وهل لدى بلاده رئيسا معينا تفضله قال “نفضل ان ندعم اللبنانيين في ضمان احترام المهل الدستورية ووهذا هو الأهم بالنسبة لنا”.

إلى ذلك كرر السفير الأميركي أن “نظام الأسد هو الذي يجذب خطر المتطرفين وكل من يدعم نظام الأسد يسمح بنمو المجموعات الإرهابية وعلى حزب الله أن يفهم هذه المعادلة ويقتنع بالحل السياسي”.

السابق
الجيش الاوكراني يصد قوات روسية حاولت الاستيلاء على سفينة
التالي
جهادي فرنسي شاب قتل في سوريا