مندوب فرنسا: روسيا احتلت الاراضي الاوكرانية وهي تنتهك القانون الدولي

اشار المندوب الفرنسي في مجلس الامن جيرارد أرو الى انه “لا يمكن لاي تلاعب ان يغطي ما يظهره التلفزيون والانترنت والجنود الروس يحتلون الاراضي الاوكرانية ضد رغبة الشعب الاوكراني”.

وفي جلسة طارئة لمجلس الامن حول أوكرانيا، قال: “نحن لا نوافق على القتل في كييف وروسيا قامت باحتلال الاراضي الاوكرانية والامور واضحة وهذا دفع السلطات الاوكرانية على طلب المساعدة ولا بد ان نذكر ان روسيا ما زالت متأخرة عن اوروبا 40 عاما وهذه الممارسة السوفياتية تنم عن وحشية”.

واشار الى ان “هناك مبادئ يمكن ان تتحقق بوساطة دولية وهي عودة الجنود الروس الى قواعدهم والتأكد من ذلك عبر مر اقبين دوليين وتفكيك الجماعات المسلحة غير الشرعية بمراقبة دولية وتطبيق القانون في ما يتعلق باللغات المحلية وتشكيل مجلس لحماية حقوق الاقليات والتحضير للانتخابات الرئاسية”.

واعتبر انه “لا يمكن غض النظر عن انتهاكات حقوق الانسان التي قامت بها روسيا وما سمعناه اليوم من نكران الحقيقة واتنهاك للقانون الدولي والسيادة الدولية لا يدفع على التفاؤل وروسيا تضطلع بدور متأخر في عالم متطور واذا لم تعط الاولوية للحوار على القوة فلن يكون هناك من تداعيات ايجابية وستكون مسؤولة عن التراجع في العلاقات مع المجتمع الدولي”.

آخر تحديث: 4 مارس، 2014 7:38 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>