زوار بري:ليس من الوارد التخلي عن المقاومة في البيان الوزاري

ينقل زوار عين التينة لـ”النشرة” عن رئيس المجلس النيابي نبيه بري قوله أن “ليس من الوارد التخلي عن المقاومة في البيان الوزاري، لو قبلنا بما يطرحونه لما كان هناك جنوب ولا لبنان”، ويضيف بري بحسب زواره: “انصحهم ان يذهبوا للإقامة في الجنوب عند الشريط الحدودي 10 أيام ثم يعطونا رأيهم”.

ويتابع رئيس المجلس النيابي أمام زواره أنّه “إذا بقيت المواقف على حالها، لا داعي للبحث من دون المقاومة. فالوطن ليس مستقلا عنها وهي اهم بنيانه”.
وحين يُسأل بري عن مسار الأمور يوضح أمام زواره: “لدينا العديد من الطروحات يمكن ان تكون في حال وجود أجواء مؤاتية واستعداد لدى الأفرقاء لبحثها ومناقشتها. وفي حال وجود نوايا للحلحلة، لا شك ان هناك مقترحات مع الحفاظ على قوة لبنان من دون شعور احد ان قوة لبنان عادت الى ضعفه. وكما جرت المحافظة على إعلان بعبدا بصيغة تم الاتفاق عليها، يمكن ان يتم الاتفاق على مقترح أو صيغة في شأن القاعدة الثلاثية. وهناك عبارات لا تشكل تحدياً ولا تخدش شعور حتى المتطرفين”.
زوار عين التينة ينقلون أيضاً عن رئيس المجلس النيابي سؤاله: نحن نتناقش في الداخل، فلماذا يجري نقل النقاش الى الخارج؟ ويضيف: لا يجب نقل النقاش الى الخارج مني ومن رئيس الجمهورية ولا من احد، وليبقَ النقاش داخل اللجنة.

السابق
الأطلسي دعا روسيا وأوكرانيا إلى حل سلمي ونشر مراقبين دوليين
التالي
توقعات ان يبلغ عدد النازحين في لبنان أربعة ملايين سنة 2015