ريفي احال مقال ابراهيم الامين على النيابة العامة

أشرف ريفي

أعلن وزير العدل اللواء أشرف ريفي في بيان أن “مقال الصحافي ابراهيم الأمين في جريدة الأخبار الصادرة صباح اليوم، فيه الكثير من عبارات التطاول والإهانة والذم والتحقير والتخوين، بحق رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ومقام رئاسة الجمهورية، كما وردت فيه دعوات للتحريض على العصيان والإساءة للمؤسسات العسكرية والأمنية”. وأضاف: “وبناء عليه أحلت المقال على النيابة العامة التمييزية، لاتخاذ الإجراءات المناسبة التي ينص عليها القانون، بحق كاتبه والجريدة التي نشرته”.

وتابع: “هذا التعرض لشخص رئيس الجمهورية، ولموقع الرئاسة الأولى، لا يمت الى حرية الإعلام، المكفولة بالدستور والقانون بصلة، وهو يمس بكل المؤسسات، ويشرع الباب أمام سلوك مدان في التطاول على الكرامات”.

وأضاف: “من واجبنا الأول الحفاظ على هيبة القضاء، وكرامة القضاة والعاملين في وزارة العدل كافة، فإننا مسؤولون بما يعطينا الدستور والقانون من صلاحيات، وبما يفرضه علينا من واجبات، عن القيام بكل ما يلزم لتطبيق القانون، في كل المخالفات والتجاوزات، التي تطال أي مؤسسة، أيا كانت الجهة التي ارتكبتها، إن تطبيق القانون هو المعبر الالزامي لإعادة بناء دولة المؤسسات”.

السابق
حزب الله يزرع اراضي بلدة الفاكهة بالالغام لعزلها عن الحدود السورية
التالي
الطيران السوري أغار على محيط عرسال بـ18 صاروخاً