قزّي: اجتماع اليوم حاسم لصياغة البيان الوزاري

سجعان قزي

أكّد عضو اللجنة الوزارية وزير العمل سجعان قزّي في حديث لصحيفة “الجمهورية” “أنّنا في حزب الكتائب سيكون لنا موقف إذا حصل تسويف متعمّد لتأخير البيان الوزاري”. وقال: “يجب أن يكون اجتماع اليوم اجتماعاً حاسماً، إذ يكفي سبعة اجتماعات لإصدار بيان من صفحة ونصف صفحة، والرأي العام لا يفهم أن نعطّل زخم تأليف الحكومة بمراوحة في البيان الوزاري”.

اضاف: “الفريقان اللذان يجتمعان في لجنة الصياغة بلغا المواقف النهائية لجهة سقف التنازلات والتسويات، ولا بدّ من أن يصلوا سريعاً إلى صيغة نهائية تسمح بالمثول أمام المجلس النيابي ونَيل الثقة ليتمكّن رئيس الجمهورية ميشال سليمان ووزراءٌ من حضور مؤتمر مجموعة الدعم الدولية في باريس في 5 آذار المقبل مُحصّنين بحكومة قويّة وببيان وزاري يؤكّد المُسلّمات الوطنية”.

وفي حديث لصحيفة “السفير”، اوضح قزي ان “حدود التفاؤل معروفة وسقوف المواقف السياسية معروفة، ولا موجب لتضييع مزيد من الوقت، لانه معيب بحقنا كوزراء وقوى سياسية ومعيب بحق الحكومة ككل، ونحن كفريق سياسي لسنا مستعدين لمزيد من اضاعة الوقت. نحن يهمنا ايراد مرجعية او دور الدولة في بند المقاومة، سواء تحت صيغة مقاومة لبنان او اللبنانيين. لا بد من الاشارة في البيان الوازري الى مرجعية الدولة ودورها. لكن الفريق الآخر يريد احالة هذه النقطة الخلافية على هيئة الحوار الوطني”.

السابق
«الجمهورية»: «اعلان بعبدا» و«المقاومة» نقطتا الخلاف
التالي
اسرائيل هددت لبنان في حال ردّ حزب الله على الغارة