بالفيديو: طلاب الأميركية يعتصمون ضدّ رفع أقساطهم

إعتصم المئات من طلاب الجامعة الأميريكية في بيروت وممثلون عن "لجنة متابعة زيادة الأقساط" في الحكومة الطلابية قبالة مبنى "الكولج هول" داخل حرم الجامعة الخميس إعتراضا على قرار الإدارة زيادة الأقساط بنسبة 6 في المئة. شاهد فيديو خاصّ بـ"جنوبية" في الداخل.

إعتصم المئات من طلاب الجامعة الأميريكية في بيروت وممثلون عن “لجنة متابعة زيادة الأقساط” في الحكومة الطلابية قبالة مبنى “الكولج هول” داخل حرم الجامعة الخميس إعتراضا على قرار الإدارة زيادة الأقساط بنسبة 6 في المئة.

وجاء في بيان الدعوى إلى التحرّك أنّ “هذا الحدث سيكون واحد من سلسلة تحرّكات تصاعديّة لدفع الإدارة إلى تجميد زيادة الأقساط المخطط لها في السنة المقبلة، ولاحترام مطالب الطلاب التي رفعتها لجنة متابعة ارتفاع الأقساط”.

من أبرز اللافتات المرفوعة والهتافات “We Wont Pay” أي “لن ندفع”،
AUB-American University of Bureaucracy”” أي “الجامعة الأميركية للبيرقراطية”، و
“AUB- American University of Bourgeoisie” أي “الجامعة الأميركية للبرجوازية”.

وقال طلاب شاركوا في الإعتصام لـ”جنوبية” إنّ مطالبهم “بسيطة وانسانية وهي: وضع سقف لزيادة الأقساط سنويا، وليس الزيادة العشوائية كلّ سنة، فمنذ العام 2010 حتى اليوم ارتفع قسط الـAUB بنسبة 40 % وهو مبلغ هائل”. وهم رفضوا نشر أسمائهم خوفا من تدابير إدارية بحقّهم.

وعبّر بعض هؤلاء عن غضبهم “اتجاه سياسة الجامعة غير العادلة لأنّ التعليم عليه أن يكون حقا وليس ترفيها”.

وانتهى البيان الذي أصدره طلاب الجامعة إلى أنّهم سيمهلون “الجامعة ثلاثة أيام للموافقة على مطالبنا أو سنتحوّل إلى الإعتصام المفتوح حتى صدور قرار آخر”.

آخر تحديث: 13 فبراير، 2018 2:18 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>