نصائح هامة لترويض الزوجة النكدية

إذا كانت زوجتك من النوع النكدي الذي يغضب بسرعة وكثيرا ما يعلو صوتها، فلا تقلق اليك نصائح غاية في الأهمية لترويض الزوجة النكدية
النصيحة الأولي: أغلق فمك وابتسم: فإذا علا صوت زوجتك عليك بسبب رفضك القيام ببعض الأشياء التي نسيتها، فبدلا من أن يعلو صوتك عليها أيضا وتزيد الموقف تعقيدا.وإذا ما فعلت ذلك ستشعرها بالندم الشديد علي علو صوتها تجاه زوجها، وإذا ما تمكنت من أن تجعلك تغضب فقد تمكنت من السيطرة علي شعورك وانتزعت ميزة الصبر .
النصيحة الثانية: اعترف بالخطأ: اعترف بالخطأ الذي ارتكبته فالاعتراف بالخطأ ميزة كما أنها ستكون راضية عندما تعترف بهذا الخطأ.
النصيحة الثالثة: استمع إليها: فالعديد من الأشخاص بهذا العالم يتعصبون بسبب وقوعهم تحت أنواع معينة من الضغوط نجهل نحن العديد منها .
النصيحة الرابعة: وافقها الرأي: وهذا يعني ويمثل لها في المقام الأول أنك تحترمها، ولا يعني ذلك أيضا أنك تتفق معها،.
النصيحة الخامسة: فلتغرب عن وجهها: فلتغرب عن وجهها وتذهب لقضاء وقت لطيف بمفردك ثم تعود عندما يهدأ روعها، وتكون قد تناست قليلا الموقف الذي أغضبها.
النصيحة السادسة: هدئ من روعها: إذا شعرت أن زوجتك غضبت بسرعة من موقف معين سواء كنت أحد أسبابه أو لم تكن لك يد فيه، حاول أن تهدئ روعها بباقة من الورود أو من الكتب التي ستنسيها روع الموقف الذي أغضبها وجعل صوتها يعلو باتجاه الآخرين أو باتجاهك.

آخر تحديث: 26 فبراير، 2014 7:59 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>