فرنسا تنتج «سيارة طائرة»

سيارة طائرة

تعمل شركة فرنسية حالياً على إنتاج سيارة طائرة يطلق عليها اسم “بيجاسوس”، وقد تطرح في الأسواق بحلول العام القادم 2015، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية اليوم .

وتستطيع السيارة أن تحلق على ارتفاع نحو 3 آلاف متر، مما شجع الجيش الفرنسي على الاستثمار ما يقرب من 60 ألف يورو في هذا المشروع. وهذا النموذج للسيارة الطائرة، الذى يعد الأول من نوعه بأوروبا، قامت بتصنيعه شركة “فيلون” بمدينة ستراسبورج بشرقي فرنسا.

والسيارة الطائرة المزودة بشراع يبلغ طوله 38 متر مربع ومحرك، قادرة على التحليق بسرعة 60-80 كم ساعة لمدة ثلاث ساعات متواصلة، إضافةً إلى أن “بيجاسوس” مزودة بإمكانية التحرك بريا بسرعة تصل إلى 100 كلم ساعة.

وقال جيروم دوفي الذي يعمل على المشروع منذ عام 2008 بمساعدة مهندسين متخصصين في مجال الطيران، والعديد من الشركات العاملة بمجال تصنيع السيارات والمركبات، إن الهدف من إنتاج السيارة الطائرة يتمثل بكونها قادرة على التحرك بسرعة على الأرض، أو في الهواء على حد سواء “بشكل مستقل وفى جميع الظروف”. وأضاف أن السيارة الطائرة هي الآن في مرحلة “النموذج الأولى”، ومن المتوقع أن تجرى التجربة الأولى للطيران في أول الشهر المقبل، وإذا ما نجحت التجربة، يتعين بعد ذلك أن تستوفى المعايير الأوروبية للطيران، والحصول على موافقة لضمان طيرانها بأمان، مشيراً إلى أن السعر التقديري للسيارة الجديدة يبلغ 100 ألف يورو.

السابق
قرار الممرات الإنسانية
التالي
الجيش يوقف المشتبه به حسين الأطرش