زهرا: التحالف بين جعجع والحريري ما زال قائماً

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النيابية النائب أنطوان زهرا لـ”السياسة” الكويتية, “ضرورة احترام الموعد الدستوري لانتخابات الرئاسة واحترام إرادة اللبنانيين في اختيار رئيس الجمهورية وعدم القبول بأي تسوية مفروضة على اللبنانيين”.

وأشار إلى أن هذا الأمر هو التوجه “السائد حالياً في ظل الحراك الحاصل في موضوع الرئاسة، سواء كان من خلال الاتصالات التي تجري مع أو عبر بكركي، أو من خلال المواقف السياسية المعلنة من كل الأطراف السياسية”.

وأشار إلى أننا “نأمل في يكون كل ما يجري بشأن الموضوع يؤدي إلى النتيجة المرجوة وهي انتخاب رئيس للجمهورية يعبر عن إرادة اللبنانيين في الموعد الدستوري المحدد للانتخابات”، معتبراً أن تركيز كل الأطراف السياسية على احترام الاستحقاق الرئاسي وإجرائه في موعده وفي أفضل الظروف الممكنة من الأمور الإيجابية. وشدد على أن الظروف الأمنية وحدها هي التي تمنع عقد لقاء بين رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع والحريري، مؤكداً “أن الاتصالات قائمة، لكن ما يحول دون حصول لقاء بين الرجلين هو الأسباب الأمنية ولا شيء آخر”. وإذ اعترف زهرا بأن ظروف تشكيل الحكومة لم تكن مثالية في العلاقة بين “القوات” و”المستقبل” أو بين جعجع والحريري، فإنه لفت إلى أن ذلك لا يعني الوصول إلى خلافات.

ورأى أن “هناك تباينات في بعض وجهات النظر معروفة لكل الناس, لكن هذا لا يعني وجود خلافات، سيما وأن التحالف لا زال قائماً والعلاقة جيدة”، معتبراً أن منح نواب “القوات اللبنانية” الثقة للحكومة، منوط ببيانها الوزاري وليس بالحكومة كأشخاص.

السابق
سبب تغيير بندر بن سلطان فشله الذريع بانجاز اي شيء بسوريا
التالي
السيّد نصر الله يتدخّل شخصيا لإيقاف نشيد يبرود