توقيف الكاتب السوري المعارض اكرم البني

أكرم البني

اوقفت عناصر من جهاز امن الدولة السوري الكاتب والصحافي المعارض والسجين السابق اكرم البني في دمشق، بحسب ما ذكر شقيقه المحامي انور البني الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان لوكالة فرانس برس اليوم الاحد.

وقال انور البني رئيس المركز السوري للدراسات والابحاث القانونية “اوقف جهاز امن الدولة اكرم البني ظهر امس السبت في وسط دمشق”، مشيرا الى انه يجهل اسباب توقيفه.

ودخل اكرم البني في السابق السجن مرات عدة، كان آخرها بين 2007 و2010 مع 11 معارضا آخرين، اثر توقيعهم على “اعلان دمشق” الذي طالب ب”تغيير ديموقراطي وجذري” في سوريا.
وكان عضوا في الحزب الشيوعي المحظور في سوريا. وقد اعتقل بين 1978 و1980، ثم من 1987 الى 2001 خلال عهد الرئيس السابق حافظ الاسد، والد الرئيس الحالي بشار الاسد.

على صفحته على موقع “فيسبوك” للتواصل الالكتروني، كتب انور البني “لم يكتف هذا النظام بسرقة عشرين عاما من عمره بالسجن. لم يكتف هذا النظام بما تركته هذه السنوات الطوال في السجن من اثر على صحته. لم يشف غليله سبعون عاما في السجن دفعتها هذه العائلة الصغيرة في سوريا، لانها عائلة حرة تؤمن بالانسان”، في اشارة الى سنوات اخرى امضاها في السجن انور البني نفسه وافراد آخرون من عائلته.

وجاء على صفحته على فيسبوك ايضا “الحرية لاكرم البني. الحرية لكل المعتقلين، الحرية لسوريا”.

واكرم البني في الثامنة والخمسين، وهو مسيحي من حماة في وسط سوريا.

ومنذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري، اعتقل النظام عشرات الاف الاشخاص عشوائيا، بحسب منظمات مدافعة عن حقوق الانسان تتحدث ايضا عن انتهاكات ووفيات نتيجة التعذيب في السجون.

السابق
أ.ف.ب: السعودية تسعى الى تزويد المعارضة السورية باسلحة من باكستان
التالي
اتهام محمد مرسي بتسريب اسرار مصر الامنية الى ايران