أبادي: نمر بمرحلة حساسة جدا تتطلب منا التعاون والتكاتف

غضنفر ركن أبادي

قال أبادي: “قمنا بزيارة معالي الوزير نهاد المشنوق لنقدم التهنئة والتعزية، التهنئة بتسلم منصبه الجديد والتعزية باستشهاد احد افراد قوى الامن الداخلي العريف محمد دندش الذي استشهد امام المستشارية الثقافية الايرانية في بيروت، بعدما قام بعمل شجاع واستشهد وهو يقوم بواجبه”.

أضاف: “تحدثنا عن التطورات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والجمهورية اللبنانية وخصوصا بعد الاحداث الامنية والتفجيرات التي حصلت امام المستشارية الثقافية الايرانية وامام السفارة الايرانية في بيروت. لقد قدمنا الشكر لما بذلته وزارة الداخلية وقوى الامن الداخلي وفرع المعلومات الى جانب الجيش ومخابرات الجيش لمتابعة كشف هويات الانتحاريين وخصوصا بعد الكشف عن هويتي الانتحاريين اللذين نفذا العملية الانتحارية التفجيرية امام السفارة الايرانية، والكشف عن هوية احد الانتحاريين في محيط المستشارية الايرانية بفترة قياسية، والتحقيقات مستمرة لكشف الانتحاري الثاني ومن وراءهما”.

وتابع: “اتفقنا على ان نبقى على التواصل والاستمرار في التعاون بين المجموعات الامنية اللبنانية والجمهورية الاسلامية الايرانية من اجل الوصول الى النتيجة النهائية في كل الملفات”.

سئل: لبنان يمر بمخاض أمني وسياسي كبير، هل من مبادرة إيرانية تساعد للخروج من هذه المحنة وخصوصا أنكم لاعبون أساسيون على الساحة اللبنانية؟
أجاب: “موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ البداية هو الوقوف بجانب اللبنانيين جميعا مع الجيش والشعب والمقاومة والمسؤولين في الحكومة، ودعم ما يجمع عليه اللبنانيون وتعزيز الحوار والوحدة الوطنية والوفاق والحفاظ على الاستقرار. هذا من صلب مبادىء ومواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية، لكن على الجميع ان يعلم اننا في مرحلة حساسة جدا لاننا نواجه ظاهرة ارهابية تكفيرية ولولا التكاتف ولم الشمل والتضامن لكان من الصعب جدا الوقوف في وجه هذه الظاهرة الارهابية، لاننا نعتبر ان هذه المجموعات مسيرة من جانب العدو الصهيوني. انظروا كيف يستريح الاسرائيليون وكيف ينظرون ويتفرجون على ما يجري في منطقة الشرق الاوسط، فهم يشعرون بالارتياح لان هناك مجموعات ارهابية مسيرة”.

وقال: “مبادرتنا ان يتكاتف الجميع وتتعزز الوحدة الوطنية، ويجب الا يفكر أحد بأي شيء الا بالحوار وتعزيز الوحدة للوقوف بوجه المشاريع الاسرائيلية وحتى لا ينسى احد فلسطين”.

وختم: “نحن نعتقد ان كل المشاكل والصعاب التي نواجهها هي نتيجة لقناعتنا في المقاومة ضد اسرائيل، ونؤكد انه رغم كل هذه الجرائم والمشاكل صلابتنا ستزيد، ونحن سائرون على هذا النهج من أجل تحرير فلسطين من البحر الى النهر”.

السابق
فتفت رداً على رفعت عيد: لا يعتقدنّ أحد أن للجيش اللبناني تبعية معينة
التالي
البرلمان الأوكراني يوافق على الإفراج عن زعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو