تحالف القوى الفلسطينية: تورط اي فلسطيني في التفجيرات هو خروج عن قيمنا الوطنية

علم فلسطين

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور لقاءاً في مركز “حركة الجهاد الإسلامي” في مخيم البص درست فيه “المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة ولا سيما في لبنان وفلسطين”، حيث استنكرت ودانت “عمليات التفجير الأجرامية التي تستهدف لبنان الشقيق وأخرها تفجيري بئر حسن”.

وأكدت في بيان، أن “تورط اي فلسطيني في التفجيرات هو خروج عن الإجماع والنسيج والقيم الوطنية للشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة، ولن نسمح لأي كان العبث بالعلاقة النضالية والتاريخية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني”.

ودعا التحالف “الى ضرورة تشكيل جبهة لبنانية فلسطينية لتحصين الساحتين اللبنانية والفلسطينة” كما دعا “أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني توخي الحذر والتحلي بروح من المسؤولية العالية وفضح كافة ادوات الفتنة والتصدي لها بكل الوسائل ورفع الغطاء الشعبي والعائلي عنها”.

وجدد حرصه على “استقرار وأمن المخيمات وتعزيز العلاقة اللبنانية الفلسطينية”، مؤكدا أن المخيمات “لن تكون تحت أي ظرف من الظروف عامل قلق وتوتير بل ستكون عاملا مساعدا لتكريس حالة الأمن والأستقرار والسلم الأهلي والعيش المشترك”، مثمنا المواقف “الداعمة للقضية الفلسطينية ومقاومتها في سبيل التحرير والعودة”، معتبرا ان “تشكيل الحكومة اللبنانية في هذا الظرف الدقيق هو انجاز وطني كبير لكل اللبنانين”.

السابق
الجزيرة: 40 قتيلاً في تفجير سيارة بمخيم للنازحين على حدود سوريا وتركيا
التالي
ايران وبريطانيا استأنفتا رسميا علاقاتهما الديبلوماسية المباشرة