الهواتف الذكية بريئة من ذنب السرطان

افاد برنامج اتصالات الهواتف الذكية والأبحاث الصحية البريطاني انه لا يوجد أي رابط بين استخدام الهواتف النقالة والاصابة بالسرطان.

وأثبتت دراسة استمرت أحد عشر عاماً أنه لا يوجد ادلة على أن التعرض لمحطات التقوية الخاصة بالهواتف النقالة أثناء الحمل يرفع خطر الإصابة بسرطان الدم عند الأطفال.

 وافاد البروفيسور ديفيد كوغون رئيس البرنامج إن البحث قد اكتمل ووصل لنتيجة أنه لا يوجد أي أخطار صحية من الموجات المنبعثة من محطات التقوية، مؤكداً أن الأبحاث أكدت على سلامة أنظمة التقنيات الحديثة بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 ووصلت تكلفة البحث الذي قام به البرنامج الى 13.6 مليون جنيه إسترليني، بتمويل من الحكومة البريطانية وهيئة الاتصالات.

 وأثبت البحث أن تقنيات الهواتف النقالة والواي فاي لا تسبب مرض السرطان ولا تمثل أي خطر على الصحة العامة.

وحذر علماء اميركيون في وقت سابق خلال جلسة استماع أمام الكونغرس من ان العلاقة المحتملة بين الهواتف الجوالة وسرطان الدماغ قد تشهد مسار العلاقة بين التدخين وسرطان الرئة التي استغرق الامر خمسين عاما ليقر بها الصناعيون والمواطنون العاديون.

 ولا يزال العلماء حتى الان منقسمين حول التأثير البيولوجي للحقول المغناطيسية التي تبثها الهواتف الجوالة. وقال ديفيد كاربنتر اختصاصي الصحة العامة واستاذ الصحة البيئية في جامعة الباني (نيويورك) مبديا قلقه في وقت سابق امام لجنة الاصلاحات في مجلس النواب “علينا عدم تكرار ما حصل بشأن التدخين وسرطان الرئة حيث جادلت بلادنا في كل تفصيل من المعلومات قبل ان تحذر الجمهور”.

السابق
خطوط الطيران الإثيوبية تعلن اختطاف إحدى طائراتها
التالي
32 حادثا في 24 الساعة الاخيرة