سليمان يتلقى اتصالات تهنئة بالحكومة: لتأمين الغطاء الدولي لتقوية الجيش

ميشال سليمان

أجرى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، صباح الاحد، اتصالاً تهنئة برئيس الجمهورية ميشال سليمان، الذي شدد على أهمية “تأمين الغطاء الدولي” لتقوية الجيش اللبناني.

وهنأ بان سليمان بتشكيل الحكومة الجديدة، وأبدى استعداد المنظمة الدولية لمساعدة الحكومة.

من جهته، أكد سليمان “أهمية وضع خلاصات المجموعة الدولية لدعم لبنان التي انعقدت في نيويورك موضع التنفيذ وتأمين الدعم للاجتماعات التي ستعقد في كل من فرنسا وايطاليا لتنفيذ هذه الخلاصات”.

وشدد على تأمين “الغطاء الدولي لتمكين الجيش من الحصول على احتياجاته من الاسلحة من الهبة السعودية من دون عوائق او قيود وذلك لتمكينه من الدفاع عن لبنان وضبط الوضع الداخلي وحفظ السلم الاهلي والتصدي للارهاب”.

يُذكر أن سليمان اعلن في كانون الاول الفائت، أن السعودية قررت تقديم مساعدات عسكرية الى الجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار على ان يتم شراؤها من فرنسا.

وتعهد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند آنذاك بـ”تلبية” طلبات تسليح الجيش اللبناني لدعم سليمان.

الى ذلك، تلقى سليمان اتصالي تهنئة بالحكومة الجديدة من بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا اليازجي ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبدالامير قبلان.

واتصل قبلان ايضاً برئيس الحكومة تمام سلام، منوها بجهوده وسليمان في تشكيل الحكومة، متمنيا للحكومة التوفيق في مهامها الوطنية، “فتكون بشارة خير على لبنان واللبنانيين”.

يُذكر انه وبعد عشرة أشهر من استقالة حكومة نجيب ميقاتي، نجحت المساعي والمشاوارت، على الرغم من العراقيل، بالإعلان حكومة تمام سلام الجديدة الجامعة، السبت وفق مبدأ المداورة، التي أطلق عليها سلام اسم “حكومة المصلحة الوطنية”، متعهداً بعملها على تأمين الاستحقاق الرئاسي بموعده، فضلاً عن اقرار قانون انتخابي جديد.

السابق
الجيش ضبط سيارة مفخخة في حام ونقلها الى مديرية المخابرات
التالي
قاووق: كسرنا ارادة عزل المقاومة لتغيير موقفها في سوريا