المقداد: نأسف لعدم إحراز أي تقدم في هذه الجولة من مفاوضات جنيف

اعتبر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في مؤتمر صحفي، أن “هذا اليوم بدأ باجتماع بين وفدنا وبين الوسيط الدولي وللأسف هذه الجولة لم تحقق أي تقدم”، مؤكدا أن “الفريق الاخر في المفاوضات جاء بأجندة غير واقعية ولا يريد التحدث عن شيء سوى الحكومة الانتقالية في حين أننا جاهزون لمناقشة كل شيء”.

وأشار المقداد الى أن “الوفد الحكومي على استعداد لبحث موضوع الحكومة الانتقالية بعد التوصل لاتفاق بشأن مكافحة الإرهاب”، مشددا على أن “مناقشة موضوع الإرهاب تخضع لازدواجية المعايير، ونحن قدمنا الى هنا من اجل حل قضية الارهاب “.

ورأى المقداد أن “الفريق الاخر المفاوض لا يعترف بوجود الارهاب في سوريا، ولا تعترف بوجود النصرة وداعش”، مؤكدا أن “الموقف السوري والروسي متطابق، والحكومة الروسية لاتمارس على الإطلاق سياسة الضغوط ونحن نتعامل مع الأصدقاء الروس ونبني مواقفنا المشتركة بناء على فهمنا المشترك للقضايا المطروحة في جنيف”.

ولفت المقداد الى أن “الشعب السوري في الجولان ضد المحتل على الرغم من كل ما قامت به إسرائيل والتي عودتنا على القهر والاستبداد”، مؤكد “للشعب السوري في الجولان انهم عائدون إلى وطنهم سوريا”، مشددا على أن “اسرائيل هي المسؤولة عن ما يجري في سوريا”.

 

 

السابق
الحاج حسن: المهمة الاساسية للحكومة هي العمل على الاستحقاقات
التالي
التشـكيل الـى المربع الاول وعقدة الداخلية واجهة للعرقلة