أمطار وإنخفاض بالحرارة وتساقط للثلوج على 1500م

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما وماطرا يتخلله انفراجات صباحا مع إنخفاض اضافي بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج إعتبارا من 1500 متر وما دون ذلك، في المناطق الداخلية يتوقع عواصف رعدية متفرقة ليلا. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطاراعتبارا من بعد ظهر اليوم .

– الطقس المتوقع في لبنان:الجمعة: قليل الغيوم صباحا مع انخفاض بدرجات الحرارة يتحول بعد الظهر إلى غائم مع أمطار خفيفة متفرقة، تشتد غزارة الأمطار ليلا مترافقة بعواصف رعدية، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر. السبت: غائم وماطر يتخلله انفراجات صباحا مع إنخفاض اضافي بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج إعتبارا من 1500 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية يتوقع عواصف رعدية متفرقة ليلا.الأحد: غائم اجمالا مع أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1400م ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ، يتحسن الطقس مساء.

– الحرارة المتوقعة على الساحل: من 11 الى 21 درجة، فوق الجبال من 8 الى 10 درجات، في البقاع من 6 الى 14 درجة اما في الارز من 1 تحت الصفر الى 6 درجات.

– الرياح السطحية : جنوبية غربية نهارا تتحول الى جنوبية شرقية ليلا ، سرعتها بين 10 و 25 كلم/س، تشتد بعد الظهر لتصل الى 40 كلم/س.

– الإنقشاع : جيد صباحاً متوسط مساءً.

– الرطوبة النسبية على الساحل : بين 50 و 80 %.

– حال البحر : متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء : 17 °م.

– الضغط الجوي : 1014 hPa أي ما يعادل: 761 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 6,25 ساعة غروب الشمس: 17,20.

السابق
بلدية صيدا أحيت ذكرى إستشهاد الحريري
التالي
وأصبح للتبانة.. «باب»