مفجرا السفارة الإيرانية في بيروت يظهران في فيديو لـ”كتائب عبدالله عزام”

أعلنت كتائب “عبد الله عزام” عبر حسابها الخاص على موقع “تويتر”، أنها أنشأت “مؤسسة الأوزاعي للإنتاج الإعلامي”، لتكون “منبراً لإظهار الحقائق، وتبيان الوقائع، ونشر أخبار العمل العسكري للمجاهدين”.
ونشرت الكتائب على “تويتر” رابط فيديو حمل عنوان “غزوة السفارة الإيرانية في بيروت”، أي عندما فجر إنتحاريان نفسيهما أمام السفارة الإيرانية في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي.
والفيديو الذي نشر على موقع “يوتيوب” باسم “AwzaayMedia” ومدته نحو 18 دقيقة، يتضمن إلى جانب مشاهد من العمليتين الإنتحاريتين، كلاماً لكل من الإنتحاريين عن العملية التي سيقومان بها أي تفجير السفارة.
وبعد عرض مشاهد التفجير أمام السفارة الإيرانية في بيروت، ومقتطفات من كلام الامين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، تظهر في الفيديو مشاهد قتل وإعدامات ميدانية قيل إنها “جرائم إيران وأدواتها بحق أهل السنة” في أكثر من دولة عربية.
ويلفت الفيديو إلى أن “حزب الله” هدف مشروع، وتجب معاملة بالمثل كما يحصل في سورية، وسيتم الرد عليه بالطريقة المناسبة لهذه المرحلة، وأن هذا الامر سيستمر حتى سحب جميع العناصر من سورية، ويضيف الفيديو أن “ما وصل من صواريخ إلى البقاع والهرمل والضاحية (الجنوبية لبيروت) وغيرها من المناطق، هي مجرد مناوشات تثبت جدية أهل السنة في التصدي للعدوان عليهم، كما أنها تذكير وإنذار عملي بأن الآتي سيكون أشد”.
ويظهر في الفيديو الشيخ سراج الدين زريقات، يحذر وزارة الدفاع وأجهزة المخابرات قائلاً: “ظلمكم الواقع على أهل السنة يؤسس في قلوب شباب السنة قاعدة للتصدي لكم ولمواجهة الإذلال لأهلنا”.
ويوضح معين أبو ظهر الملقب بـ”أبو أويس الصيداوي”، وهو منفذ التفجير الأول، في الفيديو المنشور أنه قام بالعمل الإستشهادي لأنه يحقق خسائر أكبر للعدو، ويمكن من خلاله الوصول إلى أهداف أفضل من محاولة الوصول بالسلاح الفردي، وأنه قرر محاربة “الدولة المجرمة” بسبب محاربتها للمسلمين، وتواطئها مع اميركا في احتلال افغانستان والعراق، ودعمها للحوثيين في اليمن، ودعمها للنظام النصيري لقتل اهلنا واخواننا في سورية، كما بسبب دعمها لـ”حزب الله” في لبنان، وحماية الحدود في الجنوب مع العدو الصهيوني.
ويضيف: “لي الشرف أنني شاركت في معركة عبرا (إلى جانب الشيخ أحمد الأسير، الهارب من وجه العدالة، ضد الجيش اللبناني)، لأدافع عن منطقتنا ومسجدنا، وشيوخنا، بعد تغطية الجيش لحزب إيران (حزب الله)”.
ويوصى الشاب الصيداوي في الفيديو علماء أهل السنة بأن يحثوا الشباب على الجهاد “للدفاع عن مساجدنا واعراضنا، وإن تحركتم تحرك الشباب معكم”، محددا مطلبين، الأول: سحب عناصر “حزب الله” من سورية، وفك أسر أسرانا والمعتقلين في السجون وخصوصاً في سجن رومية، ومن بعدها يمكن الكلام عن تعليق عملياتنا”.
ويهدد في نهاية كلامه كلاً من الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله ورئيس المجلس النيابي ورئيس حركة “أمل” نبيه بري والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، أنهم لن يكون بمقدورهم توقيف الكتائب “حتى يعود أهل السنة اعزاء”.
وينتهي الفيديو بصورة لمسجد الأقصى كتب عليها “قادمون يا أقصى”.

السابق
«الأنباء»: لهذه الأسباب جنبلاط ممتعض
التالي
إيران تعتبر أميركا ‘أسداً عجوزاً’: ‘حزب الله’ سيدمّر إسرائيل إذا هوجمنا