بالتعاون مع الAUF دورة تدريبية في كلية السياحة في الجامعة اللبنانية

نظمت كلية السياحة وادارة الفنادق في الجامعة اللبنانية، بالتعاون مع الAUF والمركز الرقمي الفرنكوفوني في طرابلس، دورة تدريبية لأساتذتها بعنوان “تصميم وتطوير واستخدام المقررات الالكترونية” وذلك في إطار العمل على ضمان الجودة في التعليم العالي ورغبة بالإستفادة من القدرات العلمية التي توفرها الوكالة الجامعية الفرنكوفونية AUF، بإشراف الدكتورة غادة الخياط من جامعة الاسكندرية.

استمرت الورشة خمسة أيام متواصلة شارك فيها خمسة عشر أستاذا من الكلية. تلخصت أهدافها بالتعريف بالتعليم الالكتروني ومميزاته وفوائده وكيفية تصميم المقررات الالكترونية، من خلال تدريب الأساتذة على صياغة الأهداف التعليمية والسلوكية للمقرر، وكيفية إعداد السيناريو التعليمي وطرق كتابته وعرضه، بالاضافة إلى تزويدهم بمبادىء تصميم المقررات الالكترونية ومراحل انتاج المقرر الالكتروني على نظام MOODLE، وتدريبهم على كيفية إعداد التمارين التفاعلية والإمتحانات الإلكترونية على برنامج Hot potatoes.

وفي ختام الورشة، عرض الأساتذة للمقررات الالكترونية التي عملوا على تصميمها خلال الدورة التدريبية. ثم تم توزيع الشهادات والهدايا على المتميزين، في حضور مدير المركز الرقمي الفرنكوفوني الدكتور حسان عامود وعميد الكلية الدكتور فهد نصر.

وشكر العميد نصر ال AUF والقيمين على إنجاح هذه الدورة التدريبية وأثنى على جهود الأساتذة المشاركين، ورأى أن “التعليم الالكتروني يشكل نقطة أساسية في مجال التواصل بين الأساتذة والطلاب من خلال إكسابهم مهارات التعلم الذاتي وتشجيعهم على البحث والتحليل”.

السابق
انجاز امني: أبكي ضاحكاً أم أضحك باكياً؟
التالي
سليمان يترأس اجتماعا أمنيا قضائيا في بعبدا بحضور ميقاتي وقهوجي