جزر مارشال تسحب طلب تعيين السيد

اللواء جميل السيد

أعلنت سلطات جزر مارشال انها سحبت رسميا طلب تعيين اللواء المتقاعد جميل السيد سفيرا لها في منظمة اليونيسكو، مؤكدة ان لا علم لها اصلا بهذا الترشيح الذي لم يسلك القنوات الرسمية المعهودة.

وكانت متحدثة باسم منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو)، اعلنت (الاثنين) الماضي ان دولة جزر مارشال رشحت لتمثيلها في هذه المنظمة اللواء المتقاعد جميل السيد الذي اعتقل اربع سنوات في اطار التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري، في ترشيح اثار ردود فعل كثيرة في لبنان وخارجه.

ولكن مسؤولين في الارخبيل الواقع في المحيط الهادئ اكدوا ان هذا الطلب سحب رسميا، امس (الاربعاء)، وانهم يحاولون جلاء ملابسات كيفية وروده اساسا.

وفي تصريح لوكالة “فرانس برس” قال توني دو بروم، الذي يقوم مقام رئيس جزر مارشال كريستوفر لوك بسبب وجود الاخير في زيارة الى الخارج، “نحن ننشر هذه المعلومة لكي نبرهن اننا شفافون وصادقون بشأن ما نعرفه”.

وأشار مسؤولون كبار في ماجورو الى ان ترشيح السيد لم يسلك الاجراءات الرسمية المعهودة وان الادارات الحكومية، مثل وزارتي العدل والمالية، لم يكن لها اي علم به.
واضافوا ان ممثلي حكومة جزر مارشال تفاجأوا عندما سئلوا عن هذا الترشيح وانهم ارسلوا في الحال رسالة الى اليونيسكو لالغاء طلب التعيين.

السابق
لندن تطالب بالافراج عن الرجال الذين تم اجلاؤهم من حمص
التالي
صورة لـ«نعيم عباس» في مركز التحقيق