السنيورة : عون يعرقل بمساعدة حزب الله

فؤاد السنيوره

طالب رئيس رئيس “كتلة المستقبل” فؤاد السنيورة الرئيس ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام باتخاذ القرار النهائي بشأن تأليف الحكومة، مشيرا إلى انه “في حال تم تشكيل حكومة أمر واقع سيكون لكل حادث حديث”.

وتساءل السنيورة، في حديث لصحيفة “الأنباء” الكويتية عن أسباب التعقيدات التي تحيط بموضوع تأليف الحكومة، ولفت إلى الاتفاق الذي حصل بأن “تأتي حكومة جامعة على أساس قواعد معينة التي هي قاعدة أن تسقط إلى غير رجعة فكرة الثلث المعطل وان تكون هناك مداورة شاملة في الحقائب” وأن “يكون لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الحق في أن يتوليا منفردين موضوع تأليف الحكومة بعد ان يستمعا ويتشاوران مع الفرقاء كافة “.

وقال السنيورة: “الجميع ابدى استعداده لتسهيل امر هذه الحكومة، واذ بنا نجد ان هناك عراقيل وقيودا فرضت ضد تأليف الحكومة والعودة عن فكرة المداورة والخروج بأفكار غريبة ومستهجنة على اللبنانيين جميعا بأن هناك حقائب مكتوبة بأسماء أشخاص أو مكتوبة بأسماء فئات سياسية أو فئات طائفية، مؤكدا أن هذا الأمر ليس له علاقة لا بدستور لبنان ولا بتاريخه ولا أيضا بأي شأن له علاقة بإدارة الشأن العام”.

وأوضح السنيورة أن “الذين أطاحوا بالتسوية التي اعرب فيها الرئيس سعد الحريري عن مشاركته في الحكومة أو بهذه التسوية التي حصلت هم الذين يصرون على الغاء مبدأ المداورة في الحقائب”.

وعما إذا كان الأمر يتعلق بتأليف الحكومة أم هو أبعد من ذلك، استغرب السنيورة عودة البعض عن التزاماتهم بذريعة التضامن مع فريق معين، وقال: “من الواضح أن رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون هو من يعرقل ويساعده في ذلك حزب الله”.

السابق
وفاة الممثلة اللبنانية فيرا كريمة
التالي
تونس تعتذر للسفير الاميركي عن تصريحات لاريجاني