الراي الكويتية عن واشنطن: طهران تدعم «جبهة النصرة» وداعش تمتنع عن استهداف مواقع الاسد

قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية ان هذا الاتهام الذي جاء من وزارة الخزانة الأميركية أول من أمس، يفترض ان عناصر من الحكومة الايرانية او الجيش الايراني تدعم جهات معارضة في سورية، اقله سرا. واشارت الى ان ايران نفت هذه الاتهامات، معتبرة ان الولايات المتحدة تسيء الى الجهود الديبلوماسية الهادفة لانهاء الازمة حول الملف النووي الايراني.

واشارت الصحيفة الى ان وزارة الخزانة الاميركية قامت اول من أمس، بفرض عقوبات مالية على ثلاثة ضباط بارزين في الحرس الثوري الايراني للاشتباه بدعمهم «طالبان» في افغانستان.

وفرضت الوزارة عقوبات على قيادي أوزبكي بارز في «القاعدة» هو جعفر الاوزبكي، للاشتباه في استخدامه ايران لنقل مقاتلين الى سورية.

واوضحت وزارة الخزانة ان «الشبكة تستخدم ايران كمعبر لنقل الاموال والمقاتلين الاجانب عبر تركيا لدعم العناصر المرتبطة بالقاعدة في سورية بما في ذلك جبهة النصرة».

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين آخرين قولهم انهم ليسوا متأكدين من ان ايران تعلم بتورط عضو «القاعدة» المذكور، اي جعفر الأوزبكي، في سورية، رغم انهم يعتقدون ان طهران تعلم بعمله انطلاقا من اراضيها.

واشار الى ان تكتيكات الاسد في مواجهة معارضيه من «القاعدة» في الاونة الاخيرة اثارت حيرتهم. واكدوا انهم حصلوا على معلومات استخباراتية تفيد بان الاسد يشتري النفط من «تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام» (داعش) ويمتنع عن قصف معاقل التنظيم في الرقة وأماكن أخرى.

السابق
ما قصة قنبلتي جامع الخاشقجي وجسر الكولا؟
التالي
حملة توعية حول الاسنان في العرقوب