الحياة: الحكومة بين مطلب “المستقبل” اسناد ريفي “الداخلية” واعتراض “حزب الله”

اشرف ريفي

رأت مصادر معنية باستعجال اعلان الحكومة لصحيفة “الحياة” ان “اتصالات اليوم ستركز على حسم الموقف من مطالبة قوى 14 آذار وتيار “المستقبل” بحقيبة الداخلية للواء المتقاعد أشرف ريفي الذي اعترض “حزب الله” على اسنادها اليه”، معتبراً اياه “استفزازياً”، بعدما كان اعترض أصلاً على اسنادها لوزير من قوى 14 آذار، التي تطالب أيضاً بحقيبة الدفاع تحقيقاً للمساواة بينها وبين قوى 8 آذار في الحقائب السيادية الأربع حيث ستحصل الأخيرة على المالية (لحركة أمل) والخارجية (لرئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون).

واوضحت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية ميشال سليمان لـ”الحياة” ان “لا مشكلة حول حقيبة الدفاع مع 14 آذار”. ورجحت ان “تقبل الأخيرة بإسنادها الى من يسميه سليمان”، في حين أكدت مصادر 14 آذار لـ”الحياة” انها “ما زالت على مطلبها الحصول على الدفاع والداخلية معاً”.

واستغربت “طلب قوى 8 آذار مزيداً من المهل قبل اعلان الحكومة بحجة البحث عن مخارج لمطالب العماد عون”، معتبرة ان “هذا الفريق يطلب دائماً المهل من أجل الانقلاب على اتفاق ما”.

وقالت مصادر مواكبة للتأليف لـ”الحياة” ان “الاتصالات الجارية في الوقت الممدّد لعملية التأليف تفيد بأن سليمان والرئيس المكلف تمام سلام سيواجهان استقالة وزراء عون من الحكومة وتضامن قوى 8 آذار معهم، وكذلك رفض ممثل “القوات” اللبنانية الاشتراك في الحكومة، برفض هذه الاستقالات، وهذا قد يعطي وقتاً لمراجعة الحسابات وايجاد مخارج للأزمة الحكومية”.

السابق
“الراي” تكشف عن جهود مثلثة الضلع لتشكيل شبكة أمان في “صيدا”
التالي
تعيين روبرت وورك نائبا لوزير الدفاع الاميركي