«المستقبل» رفض تدخل قوى«8 آذار» في تسمية وزرائه

شعار تيار المستقبل

أكَّدت مصادر مواكبة للمشاورات على خط التشكيل لـ”المركزية” أنَّ “الاتصالات لم تنقطع على رغم السوداوية التي تغلف ملف تشكيل الحكومة الجامعة”.

وأشارت المصادر إلى أنَّ “الوزير وائل أبو فاعور لم يهدأ طوال الساعات الأخيرة حاملاً عرضاً من هنا وسؤالاً من هناك بهدف تقريب وجهات النظر وتبديد الأجواء السلبية التي فرملت الاندفاع نحو التشكيل”.

وقالت: “إنَّ هامش المساحة الزمنية يضيق على جميع القوى ولا سيما الرئيس سلام الذي ينتظر عودة رئيس الجمهورية ليبدأ العد العكسي للتأليف”. وتوقعت أن “تشهد الساعات المقبلة ولادة للحكومة إذا ما تم تجاوز عقدة الداخلية الطارئة التي نتجت عن إصرار العماد عون على رفض مبدأ المداورة ورمي اقتراحات في سوق المداولات الحكومية حول اعتماد المداورة في الطاقة ولكن ضمن تكتل “التغيير والاصلاح”.

وأوضحت أن “تيار المستقبل رفض تدخل قوى 8 آذار في تسمية وزرائه بعدما اعترض على اسم مدير عام قوى الأمن الداخلي سابقاً اللواء أشرف ريفي كمرشح لـ”الداخلية” باعتباره يشكل استفزازا لها”.

وتحدثت المصادر عن أنَّ “سلام إذا ما تمكن من اقتراح اسم آخر لتولي هذه الوزارة لا يستفز أي فريق سيرفع تشكيلة حكومة سياسية جامعة تنطبق عليها تسمية حكومة بمن يرغب”.

السابق
مصادر «14 آذار»: حزب الله حقق مطلباً استراتيجياً بسحب «الحيادية»
التالي
كلب أسرته «طالبان» يثير جدلا على مواقع التواصل