مقتل 28 عراقيا واحباط محاولة لتفجير مبنى الخارجية

اعتداء وزارة الخاريه العراقيه

أعلنتقيادة عمليات بغداد عن مقتل 28 شخصاً وإصابة 20 آخرين بجروح، بتفجيرين إنتحاريين استهدف أحدهما مبنى الخارجية، والثاني إحدى المناطق القريبة من المنطقة الخضراء في وسط بغداد.

فقد أدى تفجير انتحاري نفسه امام مبنى وزارة الخارجية العراقية بعدما احبطت فرقة الحراسة محاولته اقتحام المبنى الى مقتل 11 شخضا واصابة آخرين بجروح. كما قُتل مدني وأصيب 8 آخرون في إنفجارين متتابعين وقعا جنوب شرق بغداد اليوم.

وقال مصدر أمني عراقي أن “مدنياً واحداً وأصيب 8 آخرون بجروح، في إنفجارين متتابعين بسيّارة مفخّخة وعبوة ناسفة، في منطقة جسر ديالى جنوب شرق بغداد”، مضيفاً أن “هذه الحصيلة أولية وهي مرشّحة للإرتفاع”.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية إحباط محاولة لإقتحام مبناها من قبل إنتحاري اليوم الأربعاء، أسفرت عن مقتل 11 شخصاً وإصابة 10 آخرين بجروح بينهم عدد من موظفيها.

وقالت الوزارة في بيان: “حاول أحد الإرهابين الإنتحاريين الدخول بدراجة نارية الى المحيط الأمني لمبنى الوزارة في الساعة التاسعة صباحاً، فأوقفته مجموعة خاصة بحماية الوزارة في نقطة السيطرة الأولية ومنعته من الدخول، فقام بتفجير نفسه والدراجة التي يستقلها”.

وأوضح البيان أن “الإنفجار أدّى الى مصرع 11 شخصاً، وجرح 10 آخرين، بينهم موظفون ومراجعون وأفراد حماية”، لافتاً الى أن الحادث وقع مع بدء الدوام الرسمي للوزارة.

السابق
لقاءات للجماعة الاسلامية في صيدا
التالي
اتفاق هدنة بين “داعش” و “صقور الشام” في سوريا