عكاظ: لبنان يتحول لجحيم طائفي وإيران جعلت منه قاعدة للعمليات الإجرامية

أشارت صحيفة “عكاظ” السعودية إلى ان “ما يحدث في لبنان في الآونة الأخيرة، وإن كان مرفوضاً كل الرفض مهما كانت أسبابه ومبرراته ودوافعه، يضع أيدينا على حقيقة أوضاع البلاد التي لم تعرف الاستقرار منذ دخلته إيران، وتقوت شوكة ممثلها القوي فيه “حزب الله”.
وفي الموقف اليومي للصحيفة، أضافت ان “لبنان المحبة والسلام والتعايش بدأ يتحول إلى جحيم طائفي، أراد له الحزب أن يصبح ذا لون واحد، ويطبّعه بطابع مختلف حرمه من أعظم ميزاته المتمثلة في التنوع الذي كان وعلى مدى الدهور مصدر إثراء للحياة اللبنانية بكل جوانبها السياسية والثقافية والاجتماعية والإنسانية”.
كما أشارت الصحيفة إلى ان “ما نراه اليوم على أرض لبنان، وإن كان يتحمله الجميع، إلا أن مسؤوليته الأولى تقع على كاهل هذا الحزب وأمينه العام السيد حسن نصر الله ومن ورائه إيران، التي جعلت من لبنان قاعدة خطيرة لكل العمليات الإجرامية التي إنتشرت في كل أرجاء المنطقة”.
وشددت على ان “حزب الله، الذي لم يكتفِ بأنه كان مصدر خراب لبنان، بل إتجه إلى سوريا أيضاً يعبث وينشر ثقافته ويبث أحقاده في أرجائها”، متسائلةً: “هل من يوقفه عند حده ويخلص لبنان وسوريا والمنطقة منه ومن شروره؟”.

السابق
«النهار»: سلام قد يستقيل إذا رفض وزراء 8 أذار تسلم الحقائب
التالي
المستقبل: إعلان الحكومة قد يكون قبل الجمعة