خطة أمنـية جديدة لـ«حزب الله» في الهرمـل

انفجار الهرمل

غداة الانفجار الذي وقع في مدينة الهرمل البقاعية مساءَ السبت الفائت وتهديد أبناء بلدة اللبوة بقطع طريق عرسال استنكارا لمسلسل الاستهدافات التي تطاول المدينة، عقدت قيادة “حزب الله”، أمس، اجتماعا في المدينة لاتخاذ المزيد من الاحتياطات الأمنية.

وفي هذا السياق، كشف عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب كامل الرفاعي لـ”المركزية” “ان الاجتماع لنبذ الفتنة الطائفية، توعية المواطنين لأن هذه الاعمال الارهابية تطاول محتلف الفئات اللبنانية من دون استثناء، مطالبة الأجهزة الأمنية القيام بواجباتها خصوصا الجيش اللبناني، اتخاذ بعض الخطوات الوقائية لتفادي هذه الاعمال الإرهابية واخيرا الدعوة الى الوحدة وتهدئة الخواطر”، لافتا الى “ان “حزب الله” تمنّى على الدولة ان تكثّف من دورياتها وحواجزها الأمنية والاستقصاء عن هذه الاعمال الإجرامية قبل وقوعها، لكن في الوقت ذاته يتخذّ الحزب سلسلة تدابير أمنية احترازية غير علنية”.

ودعا الى “الاسراع في الحدّ من هذه الاعمال الإرهابية من خلال تفعيل عمل مؤسسات الدولة، الاسراع في تشكيل الحكومة العتيدة، تأمين غطاء للجيش وتوعية المجتمع المدني وتحذير المواطنين من هذا الفكر الارهابي”، متابعا “للأسف كنا نتوقع ان يكون هناك نوع من التقارب على الصعيد الحكومي، ونأمل ان تطغى الايجابية على هذا الملف خلال الـ 48 ساعة القادمة”. وأكد “ان الوساطة التي يقوم بها الحزب مع “التيار الحر” لم تصل الى النتائج المطلوبة حتى الآن”.

وعن التحقيقات في انفجار الهرمل الثاني، اوضح الرفاعي “ان كاميرات المراقبة لا زالت في عهدة القوى الأمنية وحتى الساعة لم يُرشح عنها اي جديد”.

السابق
كيري: الوقت حان لتسليح المعارضة المعتدلة
التالي
الطيران السوري يحلّق فوق عرسال وجرودها