كبارة: ما شهدته اسواق طرابلس لا يمكن السكوت عنه ولا أعذار للقوى الأمنية بعدم القيام بواجباتها

أكد النائب محمد كبارة أن “ما شهدته أسواق طرابلس من إشتباكات عبثية، لا يمكن السكوت عنه، خصوصا أنه يستهدف عمق المدينة الأثرية وخزانها البشري والاقتصادي”، داعيا “الجيش والقوى الأمنية الى التصدي بكل حزم للعابثين بالأمن”.

وقال كبارة في تصريح: “إن ما جرى في أسواق طرابلس يدل على الانتشار الكثيف لسلاح الفوضى وهو أمر مرفوض ومستهجن خصوصا أنه يستهدف العصب الاقتصادي في المدينة وثروتها الأثرية الفريدة. قلنا ونكرر اليوم، ان أمن طرابلس وسلامة أهلها خط أحمر، وليس هناك من أعذار للقوى الأمنية في عدم القيام بواجباتها بالتصدي السريع والحاسم لكل العابثين بالأمن وملاحقتهم وتوقيفهم وتقديمهم الى العدالة”.

أضاف: “إن نواب طرابلس مستمرون في العمل على حماية المدينة وأهلها من العبث الأمني، ومن إنتشار السلاح بشكل فوضوي، وليس هناك غطاء على أي مخل بالأمن، ونحن كنواب لن ولا نغطي أحدا، ونضع الجيش اللبناني والقوى الأمنية أمام مسؤولياتهم من أجل حماية المدينة والحفاظ على إستقرارها، وإجراء تحقيقات شفافة وكشف كل المتورطين في هذه الاشتباكات والمتسببين فيها، ومن يقف خلف وقوع هذه الخسائر البشرية والمادية، وندعو الهيئة العليا للاغاثة الى الكشف على الأضرار التي حصلت والتعويض على المتضررين”.

السابق
جنبلاط يكتفي في موقفه الأسبوعي بالقول: لا تعليق
التالي
حسين الموسوي: المدافعون بوقاحة عن القتلة شركاء في الإجرام