لبنان الأسوأ بالإنترنت في العالم.. قبل جزيرة فانواتو

انترنيت
من أصل 185 دولة حول العالم، حلّ لبنان في المرتبة ما قبل الأخيرة من حيث سرعة تنزيل الإنترنت، في المرتبة 184، متفوقّا على جزيرة فانواتو التي لا يزيد حجمها عن مدينة لبنانية. هي بالطبع مفخرة جديدة يمكن للبنانيين أن يضعوها إلى جانب صحون الفتوش والحمص التي يتفوّقون بها على بقية سكان الكوكب، أن يتفوّقوا على شعب فانواتا، في ذيل قائمة الكوكب الإنترنتية.

وفقا لتقرير أكامي الدوري عن سرعة الانترنت حول العالم، حلّت  هونغ كونغ في المرتبة الأولى، حيث يبلغ متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت 66 ميغابايت في الثانية، تليها كوريا الجنوبية بسرعة 63 ميغابايت في الثانية واليابان بسرعة 52 ميغابايت وسنغافورة بسرعة 50. وهناك سويسرا في المرتبة العاشرة والولايات المتحدة الأميركية في المرتبة 12، والكويت في المرتبة 13 والسويد في المرتبة 19.

الخبر السعيد الذي يهم كل بقعة في العالم أن متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت للعالم زاد بنسبة 19% مقارنة بالربع السابق، وعلى أساس سنوي بلغت نسبة الزيادة بالسعة 44%.

وفي ذيل القائمة حلت أفغانستان في المرتبة 167 بسرعة ضعيفة بلغت 0.95  ميغابايت في الثانية، وحلت السودان في المرتبة 173 بسرعة بلغت 0.85 ميغابايت في الثانية، وحل العراق في المرتبة 179 بسرعة تنزيل بلغت 0.75  ميغابايت في الثانية.

وبسرعة التحميل من الإنترنت حل لبنان في المرتبة ما قبل الأخيرة، المرتبة 184، بسرعة بلغت 0.10 ميغابايت في الثانية، متقدّما على جمهورية فانواتو التي حلّت في المرتبة الأخيرة بسرعة بلغت 0.09 ميغابايت في الثانية.

أي أنّ لبنان عمليا هو “الطشّ”، ولا يختلف عن جمهورية فانواتا إلا بواحد على 100.

وفانواتا هي مجموعة جزر جنوب المحيط الهادىء، مساحتها غير محددة، لكن المسكون منها لا يزيد عن مساحة بلدة لبنانية كبيرة، وسكانها 243 ألفا فقط، وبيوتها من الخشب والخيزران.

هي بالطبع مفخرة جديدة يمكن للبنانيين أن يضعوها إلى جانب صحون الفتوش والحمص التي يتفوّقون بها على بقية سكان الكوكب، أن يتفوّقوا على شعب فانواتا، في ذيل قائمة الكوكب الإنترنتية.

السابق
الطقس قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بالحرارة
التالي
ما الفارق والاضافه بين مواقف سعد الحريري؟