الديار: هذا ما اعترف به الاطرش خلال التحقيق معه

الشيخ عمر الأطرش

افادت صحيفة “الديار” ان عمر الاطرش هو من قاد سيارتي انتحاريي حارة حريك الى بيروت وهو من نقل الاحزمة الناسفة لاستهداف الجيش في صيدا وهو واحد من المجرمين المسؤولين عن قتل عشرات الضحايا.

وأشارت الى ان التحقيقات مع الاطرش ومنذ بداية اعتقاله في وزارة الدفاع واجهت في اليومين الاولين صعوبات جراء تلقيه تدريبات مسبقة على كيفية التعامل مع المحققين، لكنه في اليوم الثالث بدأ بتقديم كل المعلومات والاعتراف بدوره في نقل الاشخاص والسيارات من منطقة عرسال الى بيروت وكيفية تسليمها هناك الى اشخاص لا يعرف كيف يتصرفون لاحقاً، لكنه اعترف بعلمه بخطط مجموعة من الجهاديين من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية للتحضير لعمل انتحاري في منطقة الضاحية وتوسيع التفجيرات.

واعترف الاطرش انه نقل سيارتي دفع رباعي من عرسال من نوع “غراند شيروكي” و”BMW X5″ الى بيروت وتحديدا الى اطراف الضاحية، كما اعترف انه يعرف الارهابيين الذين تم التداول بأسمائهم ووقوفهم وراء التفجيرات، وبأن الفلسطيني ابراهيم ابو معليق “ابو جعفر” الذي قتل في اشتباك مع الجيش في شتورة منذ اسابيع كان مسؤولا بالتعاون مع شخص لبناني لتنفيذ عملية عسكرية في قلب الضاحية الجنوبية عبر انتحاريين وتفجير سيارة مفخخة لايقاع اكبر عدد من الضحايا. كذلك قدم الاطرش معلومات عن كيفية نقل السيارات من بيروت الى لبنان عبر عرسال الى احد المخيمات الفلسطينية في بيروت.

السابق
بماذا تطالب وثيقة بكركي؟
التالي
رويترز: تنظيم القاعدة يستعد لاصدار بيان ‘يثلج صدور المؤمنين في لبنان’