زهرا: الحكومة الحيادية ضمانة لاجراء إلانتخابات الرئاسية

انطوان زهرا

اقامت دائرة المهنيات في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية”، قداسا في الذكرى السنوية السادسة لرحيل الطالب طوني ضو في مهنية الدكوانة، حضره النائب انطوان زهرا ممثلا رئيس حزب القوات سمير جعجع، عضو الهيئة التنفيذية ادي ابي اللمع الامين العام لشؤون المصالح في القوات غسان يارد، رئيس دائرة المهنيات في مصلحة الطلاب رفيق شاهين ومدير المعهد الفني الصناعي فرانسوا جردي، اضافة الى اصدقاء الراحل ومحبيه.

بعد الانجيل تحدث الاب الياس جرمانوس فشدد على عمق الايمان المسيحي، ثم بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم نشيد القوات، القت بعده والدة ضو كلمة اكدت فيها اهمية “الصمود مهما كانت الصعاب”، تحدث بعدها شاهين ويارد فاكدا “الاستمرار في الدفاع عن الوطن والدولة القوية القادرة والعادلة”.

ثم تحدث زهرا فقال: “ان عدالة الأرض آتية قريبا، مهما طال إنتظارها ستتحقق”، وأضاف: “حتى ولو كانت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أساسها محاكمة قتلة الشهيد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، إلا ان قاتل الحريري هو عينه قاتل جميع الشهداء، وله وكلاء في لبنان على صورته ومثاله”.

ولفت الى انه “على رغم بدء تحقق العدالة إلا ان آلة القتل والإغتيالات ما زالت مستمرة، إضافة الى إستمرار إدعاءات تجار الهيكل الفجار بتمثيل المسيحيين في لبنان”.

اضاف:”ما من عبد أفضل من سيده. والسيد هو النظام المجرم في سوريا الذي قتل أجيالا من المناضلين اللبنانين بشكل مباشر أو غير مباشر عبر أدواته اللبنانية، يستعمل اليوم براميل متفجرة ليقتل شعبه في سوريا”.

وتابع: “أما أشباه النظام السوري الأقزام في لبنان، فيحاولون اليوم ان يقايضوا دم الشهداء، وتاريخ وحاضر ومستقبل الوجود المسيحي في لبنان والشرق ببراميل البترول”.

وأشار زهرا الى ان “القوات لن تسمح بغياب الدولة من جديد، وتريد بناء دولة بإحترام الإستحقاقات الدستورية في مواعيدها، وبمنطق المؤسسات وعدم رهن الإستحقاقات لمطالب محددة. من هنا، على الحكومة ان تشكل في أوانها، وعلى رئاسة الجمهورية ان تنتخب خلال مواعيدها الدستورية، فهذا حق لجميع اللبنانين المتطلعين لبناء الدولة”.

وسأل: “ما الذي يؤخر الرئيسين سليمان وسلام، عن تشكيل حكومة الواقع؟ فعند إستحالة تشكيل حكومة جامعة وعند تحكم المحاصصة بالمفاوضات، تصبح الحكومة الحيادية ضمانة لاجراء إنتخابات رئاسية وليس العكس، وهي ضمانة عدم تحكم أحد بثروات الدولة وحقوق الشعب اللبناني. من هنا، ندعو الرئيسين بتشكيل حكومة حيادية”، مشددا على انها “الوحيدة المتاحة اليوم، وبالتالي هي حكومة الممكن والواقع”.

السابق
سليمان: التهديدات الاسرائيلية بقصف مناطق سكنية خرق للـ1701
التالي
مسؤولون إيرانيون: السعودية عدونا الأول وليس إسرائيل