بري: من يريد الانتخابات الرئاسية عليه ان يسعى الى حكومة سياسية جامعة

أشار رئيس مجلس النواب نبيه بري امام زوّاره إلى أنه لا يوجد جديد لديه حول الموضوع الحكومي، مشددا على انه “لن يتدخل ما لم يُطلب منه شيء، وإنّ أحداً لم يطلب منه شيئاً بعد مجدّداً”.
ونقلت صحيفة “الجمهورية” عن بري تأكيده أمام زواره انّه لا يريد الخوض في مُهل لتأليف الحكومة. وقال: “إنّ الحكومة السياسية الجامعة هي نصف الطريق الى الانتخابات الرئاسية، لأنها تضمّ الجميع، وفي إمكانهم ان يتحاوروا”. وأضاف: “من يريد الانتخابات الرئاسية عليه ان يسعى الى الحكومة السياسية الجامعة”.
واعتبر “أنّ الخطر القائم اليوم هو أنّ هناك حكومة مستقيلة عطّلت مجلس النواب، وهناك ايضاً تعطيل لتأليف الحكومة، وقد بدأنا نلمس إشارات الى تعطيل الاستحقاق الرئاسي”. وقال: “كنّا في الماضي نلقي المسؤولية على الخارج وتبيّن أنّ المشكلة هي في داخلنا”.
وكرّر موقفه من المداورة في الحقائب الوزارية في الحكومة العتيدة، مشددا على انه “إمّا أن تكون شاملة او لا تكون”. وأشار الى “أنّ السيناريو المتوقع هو، إمّا حكومة حيادية قد لا تتمكن من وضع بيان وزاري ومن الوصول الى مجلس النواب لنيل الثقة، وإمّا حكومة امر واقع إذا أحجم المسيحيون عن المشاركة فيها فإنها ستفقد ميثاقيتها، ولن أسمح بوصولها الى المجلس لأنّهم يعرفون موقفي من هذا الموضوع”.

من جهتها، نقلت صحيفة “الأخبار” عن بري قوله أمام زواره أمس، إنه لا يزال على موقفه ينتظر أن يطرأ جديد على الجهود المبذولة لتأليف الحكومة. وأشار إلى أنه اطلع من وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور الذي التقاه أمس على نتائج الاتصالات الأخيرة “التي لم تفض إلى أية نتيجة ملموسة بعد”. وأضاف: “إذا طرأ جديد وطلب مني التدخل فسأفعل”.

السابق
الأخبار: عون والحريري اتفقا بلقائهما بروما على التأسيس لعلاقة جديدة
التالي
النهار: حزب الله نفذ مناورة بالضاحية للتدريب على الاخلاء بعد اي انفجار