جعجع: مصير ومصلحة البلاد يحتمان خطوة انقاذية فورا

تمنى رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع على رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والرئيس المكلف تمام سلام عدم اضاعة اي لحظة اضافية واستخدام صلاحياتهما الدستورية في تشكيل حكومة حيادية عن 8 و14 اذار وليس عن السياسة السيادية المتمثلة باعلان بعبدا، معتبرا ان خطوة من هذا النوع باتت انقاذية ملحة لمصلحة الوطن.

تعليقاً على ما آلت إليه المساعي والاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة، أدلى جعجع بتصريح لـ”المركزية” قال فيه:

إن الأوضاع المتردية والمتفلتة على مختلف الصعد، تجعل البلاد في حاجة ماسة إلى حكومة، ليس أي حكومة، بل حكومة فعلية وفاعلة. فللمرة الأولى تُثبت التجارب أن ما يسمى بالحكومة الجامعة، تحول دون تشكيلها عقبات بحجم الجبال، تبدأ بالجانب السياسي السيادي، ولا تنتهي بمجموعة تفاصيل وحصص وحسابات تتعلق بشهوات ومصالح خاصة لا تقف عند حد.

لذلك، بات اكيدا أن الحكومة الممكنة، التي تلبي، ولو بالحد الأدنى، المقومات السياسية السيادية كمدخل أساسي لاستقرار مقبول في البلد، وتكون بعيدة عن منطق المحاصصة والشهوات والمصالح والرغبات، هي حكومة حيادية، أعني بها حيادية عن تحالفي 8 و14 آذار، وليست حيادية إطلاقاً عن السياسة السيادية المتمثلة بإعلان بعبدا.

وبناء عليه، أتمنى على رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، عدم إضاعة أي لحظة إضافية واستعمال صلاحياتهما الدستورية بالمبادرة فوراً إلى تشكيل الحكومة العتيدة، لأن مصير البلاد ومصلحتها العليا يحتمان مثل هذه الخطوة الإنقاذية الملحة.

السابق
الضاحية: إزدحامات المداخل، فراغ الداخل.. ونزوح
التالي
فتفت: الكرة الحكومية في ملعب 8 آذار