تجمع العلماء: ما يحصل في جنيف مسرحية لا تفيد

رأى “تجمع العلماء المسلمين” في بيان بعد اجتماع لمجلسه المركزي، أن “الأوضاع التي تمر بها المنطقة عموما ولبنان خصوصاً تستدعي مواقف تاريخية لمواجهة فتنة باتت تحرق نارها أغلب مناطق العالم الإسلامي، وهذا لن يكون إلا بفضح المشروع التكفيري المدعوم من الولايات المتحدة الأميركية، وبقيام علماء الدين بواجبهم في توعية الناس على المفاهيم الإسلامية الأصلية التي تدعو إلى الرحمة والوحدة”.

وأكد أن “المستفيد الأول مما يحصل هو الكيان الصهيوني، وبالتالي فإن الرد العملي على ما يحصل هو بإعادة تنشيط المقاومة الفلسطينية ودعمها من كل الدول العربية والإسلامية، مما يوفر إعادة وحدة الكلمة على القضية المشتركة للأمة”.

وتناول “عمليات التطبيع المتمادية من العديد من القنوات الإعلامية والتي وصلت إلى حد الترويج للقوة الصهيونية في إطار الحرب النفسية على الشعوب العربية والإسلامية، كما فعلت قناة LBC، وهو ما يستدعي اتخاذ إجراءات قانونية بحق هذه المحطة وعدم الاكتفاء بالاعتذار”.

وختم: “لا بد من إنهاء المعركة في سوريا واللجوء إلى الحوار، وما يحصل اليوم في جنيف هو مسرحية لا تفيد، ذلك إن من يفترض أن يحاوروا عن المعارضة لا يشكلون أي فاعلية على الأرض السورية، مما يؤكد عدم فاعلية المؤتمر”.

السابق
هآرتس تؤكّد ان اسرائيل شنت غارة على قاعدة سورية في اللاذقية
التالي
المر: لتجاوز المصالح الخاصة والإقتناع بأن الشرعية والدولة هي خشبة الخلاص