LBC تؤكد تورّطه: احتجاجات على اعتقال الشيخ عمر الأطرش

اعتصام الشيخ الأطرش

إستنكر عدد من علماء ومشايخ البقاع في دار الفتوى توقيف الشيخ عمر الأطرش الذي تفيد تقارير إعلامية أنه متورط بعمليات تفجير مؤخرا، قائلين أنه “مظلوم” ويساعد النازحين السوريين إلى لبنان.

وقال الشيخ خالد العارفي في خلال تحرك لعدد من المشايخ أمام وزارة الدفاع بعد ظهر الأحد “نتحرك بسبب الظلم الذي يقع على العلماء والشباب في المناطق السنية الذين يناصرون الثورة السورية”.

وأعرب العارفي عن مفاجأته من “ان الاعتقال اصبح تصفية جسدية لاصحاب العمائم” متسائلا “هل الجيش يتصرف كجيش او كعصابة؟”.

وقال: “اذا كانت مساعدة النازحين تستحق التصفية، نقول بالفم الملآن هيئة العلماء لن تسمح بأن يكيل الحاكم بمكيالين”.

وطالب الوفد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وقائد الجيس ومدير المخابرات ان “يقفوا وقفة جادة، واذا استمر الوضع على هذه الشاكلة فاي امن يطالبون به” مهددا بالقول “نحن نستطيع ان نمسك بشبابنا، ولكن الظلم اذا ما وصل الى امور افظع سيندم الجميع في لحظة لا ينفع فيها الندم”.

وتحدث شيخ آخر معلنا عدم الثقة “بالتحقيق حول الانفجار الذي قيل أن الاطرش متورط به”.

وقبل الإعتصام أغلق الجيش اغلق مداخل وزارة الدفاع.

من جهة أخرى أكدت قناة الـ”LBCI” أن “التحقيقات مع الأطرش تجري بإشراف القضاء المختص وهو اعتراف بتعامله مع جماعات إرهابية وأنه ساعد بنقل سيارات مفخخة”.

وكانت قد كشفت صحيفة “الأخبار” يوم الجمعة الفائت عن توقيف الأطرش وعرّفته أنه “مشتبه فيه بتوفير المأوى لمشتبه في علاقتهم مع كل من تنظيمات “كتائب عبدالله عزام” و”جبهة النصرة” و”الدولة الإسلامية في العراق والشام”. وتقول الصحيفة أن للأطرش “دور لوجيستي لجهة تسهيل نقل وتوفير سيارات للمجموعة التي يُشتبه في تنفيذها تفجيري بئر العبد والرويس”.

والأطرش المسجل شيخاً في دار الفتوى هو إبن عم عمر الأطرش المتّهم بالضلوع في التخطيط لتفجير بئر العبد في التاسع من آب الماضي وقتل في 11 أيلول بكمين على الحدود.

يشار إلى أنه في الشهر الحالي ضربت ثلاث تفجيرات مناطق تابعة لحزب الله. ففي الثاني وفي الحادي والعشرين منه هز تفجيران منطقة حارة حريك في الشارع نفسه ويسمى الشارع العريض. وفي السادس من الشهر الحالي ضرب تفجير منطقة الهرمل. والتفجيرات الثلاثة نفذها انتحاريون.

السابق
دافوس… إقتصاد وأعمال وإنفتاح
التالي
الين لحود ابنة سلوى القطريب لجأت الى ’the voice‘ الفرنسي وأبهرت