هولاند ينفصل عن فاليري

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند انفصاله عن رفيقته فاليري تريرفيلير بعد نحو اسبوعين على كشف مجلة «كلوزير» علاقته والممثلة جولي غاييه. وشغل الخبر وسائل الإعلام الفرنسية امس عشية زيارة تريرفيلير الخاصة الى الهند اليوم تلبية لدعوة منظمة «العمل لمكافحة الجوع» غير الحكومية. وذكر أمس ان الرئيس الفرنسي سيزور واشنطن وحيداً وسيبقى عازباً حتى نهاية ولايته.

وزاد اعلان احد مسؤولي مكتب الرئيس أمس ان اي بيان لن يصدر خلال ساعات، من ارباك الأوساط الإعلامية التي راهنت على ان الإعلان «فوري ومتوقع» وهو ما جرى مساء أمس عندما ابلغ الرئيس وكالة «فرانس برس» نهاية «حياته المشتركة» مع صديقته.

وكانت تريرفيلير أُدخلت المستشفى بعد صدمة خبر «كلوزير» وصور رفيقها الرئيس على دراجته النارية على رأسه قبعة واقية خارجاً من منزل مشترك له ولعشيقته في شارع قرب قصر الرئاسة.

وبعد مغادرتها المستشفى انتقلت تريرفيلير الى مقر «لا لانتيرن» (الفانوس) الرئاسي للراحة وقيل انها عادت اخيراً الى شقتهما المشتركة في الدائرة الخامسة عشرة التي كانت تسكنها معه منذ انتقل الى العيش معها عام ٢٠٠٧. لكن عودتها الى هذه الشقة لم تتأكد اذ ان روايات اخرى افادت بأنها انتقلت الى شقة اصدقاء لها.

وأثار انفصال هولاند وتريرفيلير مسألة موقع السيدة الأولى قانونياً في الوسط الشعبي. وفي الدستور الفرنسي ليس هناك اي قانون يحدد ما هو هذا الموقع وكما قال هولاند في مؤتمره الصحافي عند سؤاله عن موضوع السيدة الأولى «ان هناك تقاليد اسلافه اتبعت لزوجاتهم».

وهولاند لم يتزوج تريرفيلير ولا من ام أولاده سيغولين رويال ويفتخر انه ضد الزواج حتى وكان اقر قانوناً يسمح بزواج المثليين.

السابق
مصباح الأحدب: محاولة وضع الجيش في وجه الطائفة السنية هو غير مقبول
التالي
ايران: تصريحات كيري عن وجود خيارات عسكرية «غير دبلوماسية»