هتلر في البرازيل

هتلر لم يمت انتحر

بعد تكاثر الروايات في شأن مصير الزعيم النازي أدولف هتلر وظروف ومكان وتاريخ وفاته، صدر كتاب جديد تؤكد مؤلفته أنه فر من ألمانيا وقصد البرازيل، وبقي هناك إلى أن توفي عن عمر 95 عاماً سنة 1984.

وبحسب صحيفة Daily Star البريطانية، فإن طالبة الإعلام البرازيلية سيموني ريني غيرير ألفت كتاباً بعنوان :” هتلر في البرازيل ـ حياته ومماته”، وكشفت فيه أن الزعيم النازي هرب من الملجا الذي قيل إنه قتل نفسه فيه في برلين، وتوجه إلى الأرجنتين ومن ثم البراغواي قبل أن يستقر في بلدة برازيلية صغيرة قريبة من الحدود مع بوليفيا.

وذكرت الكاتبة أن هتلر توجه إلى ولاية ماتو غروسو البرازيلية، للبحث عن كنز مدفون بموجب خريطة حصل عليها من حلفائه في الفاتيكان.ولفتت الى أنه عاش في بلدة نوسا سنهورا دو ليفرامنتو الصغيرة، من دون أن يعرفه أحد معتمداً اسم “أدولف ليبزيغ”، الى ان توفي فيها عام 1984 عن عمر يناهز الـ 95 عاماً.

كما كشفت مؤلفة الكتاب ان هتلر كان يعرف في البلدة باسم ” الألماني المسن”، و ان علاقة كانت تربطه بامرأة سوداء تدعى “كوتينغا”، واعتبرت أن الهدف من هذه العلاقة قد يكون إخفاء هويته نظراً لكونها ليست من العرق الآري.

واعلنت الصحيفة ان مؤلفة الكتاب حصلت على إذن لنبش جثة ” ليبزيغ” (المفترض انه هتلر)، لإخضاعها لفحص الحمض النووي، ومقارنة النتيجة مع أحد أقارب هتلر الموجود في إسرائيل.

وكان حارسه الشخصي ” Rochus Misch ” الذي توفي في ايلول من العام الماضي عن عمر يناهز الـ 96 عاما،ً قد روى قبيل وفاته انه رأى الزعيم النازي للمرة الاخيرة ورأسه منحنياً فوق طاولته بعدما سمع طلقة نارية اثناء وجوده في مكتبه.

يذكر ان تقارير سابقة كانت تحدثت عن فرار هتلر إلى الأرجنتين أيضاً ، ولكنها اشارت الى انه توفي في شباط 1962 عن عمر ناهز الـ 73 عاماً.

السابق
فيصل المقداد: جئنا لمؤتمر جنيف لانجاحه وانهاء الحرب
التالي
نجمة سلسلة ’twilight‘ تريد قصة شعر صبيانية ووشم على الرأس