الأعور: عون لن يقبل بالمداورة لان هناك شبهة كبيرة حولها

رأى عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب فادي الأعور ان هناك محاولة لحلحة المسائل العالقة في ملف تشكيل الحكومة، مشيراً الى “وجود مساعٍ حميدة يقوم بها “حزب الله” في اتجاهات متعددة، وكما أجروا محادثات مع العماد ميشال عون فقد أجروا محادثات مماثلة مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وايضاً الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام”.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، لفت الأعور الى أن “هناك مسلّمة أساسية عند العماد عون تتعلق بالمداورة ولن يتنازل عنها لأن هناك شبهة كبيرة حولها”، معتبراً ان “المسألة في هذا الشأن باتت واضحة”.
واعتبر أن “مسألة المداورة كما هي مطروحة هي عملية محاصصة جديدة لسرقة حقوق اللبنانيين، فليسمحوا لنا بذلك خصوصاً إذا مسّ الأمر بوزارات تنتج المال للدولة اللبنانية”.
ورداً على سؤال، رأى الأعور ان “هناك من يحاول ربط تشكيل الحكومة بالإستحقاق الرئاسي وذلك بهدف التعطيل”. وتابع: “لذلك سنكون حريصين على حقائبنا التي تحفظ حق اللبنانيين، وبالتالي نتعاطى مع المشهد بقدر ما يحصل تقدّم”.
وشدّد الأعور على أننا “اولاً مع ضرورة إجراء الإنتخابات الرئاسية في موعدها ولكن الساحة السياسية في لبنان متحركة ولا أحد يعلم ما سيحصل، لذلك نسعى دائماً الى الحفاظ على حقوق اللبنانيين في كل المواقع أكان في رئاسة الجمهورية او في الحكومة”.

السابق
أوغاسابيان: كانت الفرصة سانحة لتأليف الحكومة ولكننا فوتنا هذه الفرصة
التالي
المفاوضون في جنيف 2: مساعي للتغلب على عواطفهم السلبية